اقتصاد

د. هدى تعرض للرئيس” التشبيك” بين الإتحاد والجمعية لتسويق منتجات الشباب وذوى الهمم  

خلال افتتاح معرض  "تراثنا" الرئيس السيسي يزور جناح اتحاد  المستثمرات العرب وسيدات الأعمال

 

كتب. إبراهيم عوف

صرحت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الاعمال، ومساعد أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة، بأن السيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه وجولته  فى  معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية ، أمس السبت  بمركز مصر للمعارض الدولية، قام بزيارة جناح  الاتحاد والجمعية بالمعرض .

وقامت د. هدى يسى ، بتقديم عرض تفصيلى حول المنتجات التى يتضمنها الجناح، مؤكدة أنه طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس  بالإهتمام بالشباب  ودعم ريادة الأعمال.

فقد قامت بإجراء علاقة تشابكية بين الاتحاد والجمعية بحيث يتولى الاتحاد    رعاية منتجات   ومشروعات الشباب  التراثية

الحرفية اليدوية

والعمل على تسويقها فى الأسواق العربية والإفريقية حيث أن التسويق يمثل أهم داعم  لمنتجات الشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

واشارت إلى أن الاتحاد أيضا يولى أهمية كبيرة لتسويق منتجات ذوى الهمم لتشجيعهم على العمل وتحفيزهم لإكتشاف مواهبهم المتميزة .

وأكدت د. هدى يسى ، فى تصريحات صحفية عقب تفقد الرئيس  السيسي للجناح  ،  أن حرص الرئيس على افتتاح المعرض وتفقد أجحته ، يمثل أكبر حافز للصناعات التراثية الحرفية واليدوية وتطورها لتصل إلى المستويات العالمية .

وقالت ، أن الاتحاد  والجمعية  يشاركا بجناح خاص لعرض منتجات الشباب المستهدفة  ضمن  “مبادرة كيانك” التى تهدف إلى  التخفيف من كاهل الشباب والأسر  الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر

وتتركز مشروعات وأنشطة الجمعية  في قرى ونجوع  مصرحيث تم  إقامة حوالى  ٣٥٠ مشروع لأهالي الصعيد ، وعلى سبيل المثال لا الحصر للمشروعات التي قامت الجمعية بتنفيذها “مشروع تسمين أبقار، مراكز خياطة للسيدات، تطوير وتجهيز مدرستا السلام مجاورة ١٤ منطقة العاشر من رمضان.

وأيضًا من أهم المشروعات التي ساهمت فيها الجمعية بالتعاون مع جامعة الفيوم القيام بالعديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم والتي شارك فيها أكثر من ألف متدرب من الجنسين وإنشاء معارض دائمة  للملابس الجاهزة بما يتلائم مع احتياجات الطلاب  .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.