احدث الاخبار

خبير أمريكي يعترف بتفوق الصين على أمريكا في التكنولوجيا العسكرية

أعترف كبير مهندسي البرمجيات السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، نيكولا تشيان،بتفوق الصين على أمريكا في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الألي خاصة في المجال العسكري .

وقال تشيان في حديث مع صحيفة “فاينانشيال تايمز”:أن التغيير التكنولوجي في الجيش الأمريكي بطيء، وأن واشنطن لا يمكنها منافسة بكين في هذا المجال ”

وأضاف :  “لن تتاح لنا فرصة التنافس مع الصين خلال الـ15 إلى الـ20 عاما المقبلة.. الآن تقرر كل شيء، في رأيي، كل شيء انتهى بالفعل”.

وبحسب وكالة نوفستي للأنباء قال الموظف السابق في البنتاغون، أن “الصين تتجه نحو الهيمنة على العالم بفضل إنجازاتها في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”.

وانتقد الخبير الأمريكي في خطاب استقالته العسكريين الذين قادوا مشاريع تكنولوجيا المعلومات، الذين يفتقرون إلى الخبرة في هذا المجال، وكذلك نقص التمويل، مؤكدا أن “البيروقراطية سمحت لأعداء الولايات المتحدة بإحراز تقدم”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “الاختصاصي السابق بوزارة الدفاع سيدلي بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي بشأن التهديد السيبراني الصيني في المستقبل القريب”.

من جهته، قال نائب رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتين، في وقت سابق، إن “الولايات المتحدة تقوم بتحديث الجيش ليس بالسرعة الكافية لاحتواء روسيا والصين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.