بلاغ للنائب العام ضد جريمة السقالات وإهدار أموال نقابة الصحفيين

كتبت – إيمان أبوالليل

تقدم الصحفي حسام السويفي، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ببلاغ للنائب العام ضد سكرتير عام نقابة الصحفيين بصفته. اتهمه فيها باهدار المال العام وتعمد وضع السقالات في مدخل النقابة لفترة طويلة مما عرقل دخول وخروج الصحفيين وتشويه واجهة النقابة .

وجاء في البلاغ :

إنه تم وضع عدد كبير من السقالات على مبنى نقابة الصحفيين الكائن في شارع عبد الخالق ثروت بوسط القاهرة، منذ ما يقرب من نحو عام، بتبريرات وحجج تم تصديرها من مجلس نقابة الصحفيين على لسان سكرتيرها العام، وهي ترميم واجهة النقابة، والكرانيش المتساقطة أعلى المبنى.

ولما كان سكرتير عام نقابة الصحفيين قد صرح في مارس الماضي، أنه تم تخصيص مبلغ ٦ مليون جنيه لترميم واجهة النقابة، وأنه تم التعاقد مع شركة المحمودية التابعة للأوقاف، للبدء في العمل عقب انتهاء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، التي تم إجراؤها في ٢ إبريل الماضي.

وحيث إنه قد مر نحو سبعة أشهر على تصريحات سكرتير عام النقابة دون الشروع في بدء الترميم، ودون وجود أسباب منطقية لذلك، مع استمرار وضع السقالات على نحو أدى إلى تشويه المبنى، والشارع معََا.

ولما كان المبلغ المذكور ٦ مليون جنيه لترميم واجهة النقابة، مبالغََا فيه، مع طببعة العمل المعلن عنه من ترميم واجهة النقابة، وهو ما يوضح أن هناك جرائم إضرار عمد، وإهمال جسيم بأموال نقابة الصحفيين، وهي أموال عامة بحكم القانون، الأمر الذي يستوجب المساءلة قانونََا للفاعلين الأصليين، ومن عساه شارك في هذه الجرائم بالتحريض، أو بالاتفاق، أو بالمساعدة، وكل من تسبب في إهدار أموال النقابة، وفقا لنص المادة 18 من قانون الجهاز المركزي للمحاسبات منذ عام 2007، فضلا عن مخالفة قانون العقوبات.

كما طالب “السويفي”  باتخاذ اللازم قانونََا نحو تحقيق الشكوى، واتخاذ اللازم قانونََا نحو المسؤولين عن الواقعة محل البلاغ.

وأرفق السويفي عدد ٢ مستندات لتصريحات سكرتير عام نقابة الصحفيين في جريدة الأهرام، والشروق تثبت صحة وقائع البلاغ.

 

Exit mobile version