الرياضة

بداية زملكاوية سكر بالفوز على توسكر

 كتب / محمود حسن
قطع نادى الزمالك نصف الطريق للعبور الى دوري المجموعات في بطولة أفريقيا لأبطال الدورى وذلك بعد الفوز على مضيفه توسكر الكيني في المباراة التي أقيمت في كينيا ظهر اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 وسط أجواء رائعة.
التشكيل
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل وأحمد فتوح و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي وطارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما وأشرف بن شرقي و سيف الدين الجزيري.
وصف المباراة
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم الزمالك منذ الدقائق الاولى وسدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة الثالثة علت عارضة مرمى الفريق الكيني وسنحت أول فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة من تسديدة علت العارضة، وفي الدقيقة الثانية عشر يسدد سيف الدين الجزيري كرة من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى توسكر، ويتصدى محمد أبوجبل حارس الأبيض لتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الزمالك. وفي الدقيقة ٢٧ تسنح أخطر فرصة لأصحاب الأرض من رأسية لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى ابوجبل،
وتوالت محاولات الفريق الأبيض للتسجيل هدف التقدم، وشكلت تحركات الثلاثي بن شرقي والجزيري وزيزو خطورة على مرمى توسكر، ويحصل كلود سينجي على بطاقة صفراء للخشونة قبل أن يحصل إمام عاشور على بطاقة صفراء ايضا للخشونة.
وحاول الزمالك تسجيل هدف التقدم في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
هدف التقدم
ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك وتصدى القائم الأيسر لهدف محقق للأبيض من تسديدة إمام عاشور ، وفي الدقيقة ٤٧ يحرز أشرف بن شرقي هدف التقدم للأبيض بطريقة رائعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة يسار الحارس. وسعى الفريق الأبيض لتعزيز تقدمه مستغلا اندفاع أصحاب الأرض للهجوم بعد التأخر، ويهدر يوسف أوباما فرصة للزمالك وفي الدقيقة ٦٤ يلغي حكم اللقاء هدف للأبيض بداعي التسلل، وبعدها يهدر أحمد سيد زيزو فرصة للتسجيل من تسديدة قوية مرت بجوار القائم. ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لبونفيس موشيري لاداء السقوط على حدود منطقة جزاء الزمالك.
ويدفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيف الدين الجزيري، وأهدر بن شرقي فرصة محققة للتسجيل ويدفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من بن شرقي ومحمد عبد الشافي بدلا من أحمد سيد زيزو، وبعدها يشارك محمد أشرف روقا بدلا من إمام عاشور.
وحاول توسكر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي في حين سعى الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.