الأهلي جاحد هزم الحرس الوطني 6 -1

كتب/حسن ابوكباش

استطاع فريق النادي الأهلي التغلب على ضيفه الحرس الوطني بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 23 اكتوبر 2021  ضمن إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على ستاد الأهلي we السلام، ليتأهل إلى دور المجموعات من البطولة.

تعادل الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز في العودة ليصبح مجموع المباراتين 7-2.

لاحت للأهلي فرصة التسجيل الأول بعد مرور 30 ثانية فقط عن طريقة وليد سليمان الذي لعب كرة بالعرض أمام محمد شريف لكنها سددها بجوار القائم.

رقم قياسي

التأهل الـ19.. الأهلي يعزز رقمه القياسي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

هدف أول

بعد كرة حائرة بين عناصر الأهلي والحرس الوطني، استطاع محمد شريف أن يفتتح التسجيل للأهلي بعدما أبدع أكرم توفيق في استخلاص الكرة من المنافس، قبل أن يستغل شريف أخطاء الدفاع وحارس المرمى ويسدد كرة تسكن الشباك، في الدقيقة التاسعة.

هدف ثاني

ضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 17 بعد جملة رائعة، بدأت من معلول الذي لعب الكرة خلف خط الدفاع تجاه كهربا، ليقوم بلعب الكرة بالعرض من لمسة واحدة تجاه محمد مجدي “أفشة” الذي اسكنها بالرأس في المرمى الخالي.

استطاع جبريلا ديوري في الدقيقة 22 من عمر المباراة أن يقوم بفرصة خطرة بعدما حصل على الكرة بسبب التمركز غير الجيد من دفاع الأهلي، ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لكن علي لطفي استطاع أن يبعدها لضربة ركنية.

هدف للضيوف

وقلص الحرس الوطني النتيجة في الدقيقة 35 من عمر المباراة بعد كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن إلى إنسا إيسوفو الذي سددها بأريحية دون أن يكون هناك أي رقابة للاعب.

الثالث للأهلي

وعاد الأهلي للتسجيل في الدقيقة 58 من عمر المباراة عن طريق أفشة بعدما استلم الكرة خلف المدافعين وراوغ بشكل رائع ثم فتح زاوية للتسجيل، ولعبها أرضية بالقدم اليسرى تجاه المرمى لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثالث.

تعرض وليد سليمان لإصابة خطيرة في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما تعثر أثناء الركض للكرة ليرتطم بحارس المرمى ويخرج من ملعب المباراة محمولا على النقالة.

وشارك حسين الشحات على حساب وليد سليمان في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

الهدف الرابع

وعقب مشاركة الشحات مباشرة أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعدما استلم كهربا كرة في الجانب الأيسر ولعبها بعرض الملعب إلى البديل الذي رواغ الحارس وأسكن الكرة في المرمى بهدوء.

الخامس أهلاوي

وتوج كهربا جهوده في الدقيقة 69 من عمر المباراة بعدما حصل على الهدية من حسين الشحات، فسدد كرة تجاه القائم الأيسر اكتفى حارس الحرس الوطني بمشاهدتها وهي ترتطم في القائم وتسكن الشباك.

السداسية الاهلاويه

واختتم حمدي فتحي حفل الأهداف في الدقيقة 90 من عمر المباراة بعدما صوب كرة من خارج منطقة الجزاء للقائم البعيد، ولم يتمكن حارس المرمى من التعامل معها.

Exit mobile version