احدث الاخبار

15 سيارة إسعاف لإخلاء مستشفى الحسين ونقل الحالات وفريق طبي

متابعة / عزه السيد

قام المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اليوم السبت، بتفقد الحريق الذى شب بمستشفي الحسين الجامعي والذي بدأ بقسم الرمد بالدور الرابع وامتد للدور الخامس والسادس.

وقال «عبدالحميد» إن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر في الأرواح ومعالجة عدد من حالات الإصابة بالاختناق بمعرفة طوارئ مديرية الشئون الصحية.

رافق المحافظ خلال تفقده للحريق اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء هشام أبوالنصر مدير شرطة المرافق ومدير مديرية الشئون الصحية.

كما تفقد وكيل الأزهر ورئيس الجامعة المستشفى بعد الحريق

وقد نفى الأزهر الشريف وجود حالات وفاة نتيجة الحريق وذلك حيث تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده.

وفور اندلاع الحريق، انتقل إلى مكان الحادث وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى، حيث تفقدا مكان الحادث، وأكدا أن معظم حالات الإصابة تماثلت للشفاء بعد أن تم إسعافها.

وقال مصدر مسئول بجامعة الأزهر “إن البداية كانت نشوب حريق هائل في قاعة الاجتماعات بالطابق الرابع بجامعة الأزهر بالدراسة، ثم امتدت ألسنة النيران إلى الغرف المجاورة، مما أدي إلى إصابة عدد من المرضي بحالات اختناق، وتم إجراء الإسعافات الأولية للعديد منهم في الحال، فيما تم نقل بعض الإصابات الأخري إلى المستشفيات المجاورة”.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق داخلية من المختصين بالجامعة لمعرفة أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره ومواجهة الخلل وأوجه القصور والإهمال.

ومن جانبه، وجه الدكتور المحرصاوي بنقل كل المرضي من مستشفى الحسين الجامعي إلى مستشفيات الجامعة (سيد جلال، والزهراء والتخصصي)، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة.

كما أجرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اتصالا هاتفيا بالدكتور احمد سليم عميد كلية طب جامعة الازهر، لمتابعة حادث حريق داخل مستشفى الحسين الجامعي بمحافظة القاهرة، مشيرة إلى أنه تم الاطمئنان على حالات المصابين، وعملية الإخلاء للمسشفيات المجاورة لحين الإنتهاء بشكل كامل من توابع الحريق.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فريق طبى من وزارة الصحة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة إذا كان هناك احتياج، وحرص الوزارة بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لخدمة المريض المصري.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يوجد مصابين، وأن المرضى المحتجزين داخل مستشفى الحسين الجامعي يتم إخلائهم إلى المستشفيات المجاورة المنيرة، ومنشية البكري، وأحمد ماهر، وباب الشعرية.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان، وجهت بمتابعة حالة المصابين وتوفير كافة الرعاية الصحية لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق