الرياضة

فوز فريق “تيم الدلتا”ببطولة ماراثون الفراعنة الدولى 21

الفريق يحرز لقب الأول عالميا فى مسابقة جرى ١٠٠كيلو متر

كتبت إيمان البلطى

تمكن فريق تيم الدلتا من الفوز ببطولة الجرى لمسافة 100كيلو متر فى ماراثون الفراعنة الدولى 21 المنطلق من منطقة هوارة الأثرية بالفيوم مرورا بهرم ميدو ببنى سويف ووصولا لهرم سقارة بالجيزة وبمشاركة عدد90 متسابقا من دول العالم منهم 36متسابق من جنسيات أجنبية وعدد 54متسابق مصرى

ويضم مجموعة من الشباب ممثلين عن مصر وهم:

كابتن إبراهيم عجاج

كابتن عمرو القزاز

كابتن محمد رياض

كابتن إسماعيل كمال

كابتن مصطفى أبو سعده

ماراثون الفراعنة
ماراثون الفراعنة

وخلال حوار وضوح مع الكابتن عمرو القزاز أحد الفائزين قال :

بدأت الفكرة لأول مرة عام 1977 عندما قام عالم المصريات المصري أحمد موسى الذى اكتشف أثناء الحفر قطعة من الصخر تحكي قصة جنود بارانويا وهم يجرون سباق 100 كيلومتر.

حدث هذا السباق في نزل 690-665 قبل الميلاد  في منطقة الملك طهاركا ، عندما ذهب الملك لتفقد معسكر للجيش ووجد الجنود في لياقة بدنية كاملة. عندها وضع قواعد سباق الجري.

السباق كان ولا يزال يقام في المنطقة الواقعة بين واحة الفيوم وسقارة مرورا بهرم حوارة بالفيوم وهرم كفرن وهرم الليشت وهرم دهشور وممفيس وينتهي عند هرم سقارة.

أحد أكثر التجارب أصالة

 

يعد سباق 100 كم أحد أكثر التجارب أصالة وتواضعًا التي يمكن أن يمر بها الإنسان على الإطلاق. إن دفع الجسم البشري إلى حافة قدرته على التحمل هو طريقة لتجربة لا تتكرر أبدًا. يمكنك التنافس منفردًا أو في تتابع فريق يصل إلى 5 متنافسين  ليس فقط هذه الذاكرة الفريدة من نوعها ، بل إنها أيضًا تجربة ستخلق رابطة تعيش مدى الحياة. سيكون لكل فريق إمداداته الخاصة من الماء والموز وما إلى ذلك اللازمة خلال السباق.

 

وقت قياسي غير مسبوق

كما اضاف أن الفريق فاز بالمركز الأول العالمى ب(ألترا ماراثون الفراعنة21 عن مسافة 100كيلو متر بوقت قياسي غير مسبوق وهو 6 ساعات و35دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ذلك ضمن أجندة الفعاليات الدولية الرياضية التي تعكف وزارة الشباب والرياضة علي إقامتها في مصر، واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالأمور اللوجستية والتنفيذية بالتنسيق والتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية لتنظيم تلك الأحداث علي أعلي مستوي، وتحقيق الغرض الرئيس منها المتمثل في تنشيط السياحة الرياضية المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.