احدث الاخبار

في ضيافة وضوح.. السفير نعمان جلال يستعرض مواقف من مسيرته الدبلوماسية 

 

كتب  –  وليد علي

استقبل الاستاذ مدبولي عتمان رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير  جريدة وضوح السفير الدكتور نعمان جلال مساعد وزير الخارجية للتخطيط السياسي سابقا وحضر اللقاء كلاء من الاستاذ سيد حسين رئيس تحرير كتاب الجمهورية الاسبق، والاستاذ فتحي متولي نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والاستاذ الدكتور محمد النجار ،والاستاذ محمد حسين عبد الحليم

ورحب الاستاذ مدبولي عتمان بالسفير نعمان والساده الحضور.

وتناول اللقاء مواقف في المسيرة الدبلوماسية للسفير نعمان ودوره في تعزيز العلاقات المصرية الصينية اثناء توليه منصب سفير مصر لدي الصين. وسرد السفير نعمان عددا من المواقف الذي استثمر فيها خبرته الدبلوماسية في تطوير االعلاقات المصرية مع الصين والتي بدأت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد اعتراف مصر رسميا بالصين. مشيدا بدور الدبلوماسية المصرية في تعميق العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين .

وتحدث عن نجاح الدبلوماسيه المصريه في ابرام المعاهدات والاتفاقيات وزيادة عدد السياح الصينيين وتطور اتفاقيات التجاره والاستثمار بين البلدين .

واجاب نعمان علي بعض أسئله الحضور  ومنها سؤال الدكتور النجار حول كيفية اهتمام الرئيس والخارجيه بالجاليات المصريه بالخارج وتلبيه اي متطلبات مركدا اهتمام الحكومة المصرية بالمصريين في الخارج ووضع متطلباتهم في اولوياتها .

وفي اجابة عن سؤال للزميل فتحي متولي حول دور الصين في الساحة الدولية اوضح ان الصين دولة كبرى وتسعى لبناء علاقات متوازنة مع بقية دول العالم خاصة العالم الثالث.

وفي ختام اللقاء قام الحضور بتوديع السفير نعمان شاكرين له صراحته ومعربين عن تقديره في خدمة مصرنا العزيزة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.