الفن والثقافة

اختتام مهرجان القاهرة السينمائي.. محمد ممدوح أحسن ممثل وسوامي أحسن ممثلة

تكريم نيللي وكريم عبد العزيز وترحيب حار بابو زهرة في ختام المهرجان

كتبت – شيماء عطا

شهد الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في ختام بدورته الـ43 مساء الأحد 5 ديسمبر 2021 ، المقام  بدار الأوبرا المصرية ، ترحيبا حارا بالفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة بيديه، أثناء تواجده على السجادة الحمراء من جانب كل الحضور ما جعله يقف يتفاعل معه بحركات مضحكة سريعة لعدم قدرته على الوقوف.

وجاءت نتائج جوائز المسابقة الدولية

-فاز بجائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، عمل روائي من المكسيك وبولندا بعنوان “الثقب في السياج”، أما جائزة الهرم الفضي فقد ذهبت إلى فيلم “جسد ضئيل”.
-فاز فيلم “انطوائيون” بجائزة الهرم البرونزي وهي جائزة تمنح للمخرج عن عمله الأول أو الثاني.
محمد ممدوح يتسلم الجائزة
-فاز الفنان المصري محمد ممدوح، بجائزة أحسن ممثل، عن دوره في فيلم “أبو صدام”، وفازت سوامي روتولو، بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “كياراA Chiara”.
– ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة، إلى لورا ساماني، مخرجة فيلم “جسد ضئيل” Small Body.
-فاز الفيلم الروائي “107 أمهات – 107 Mothers”، والذي عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج بيتر كيريكس، وإنتاج جمهورية التشيك، وأوكرانيا، ومدته 93 دقيقة، بجائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو.

كما شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام، تكريم الفنانة القديرة نيللي بجائزة الهرم الذهبي، تقديرا لمسيرتها الفنية، كما كرّم الفنان كريم عبد العزيز بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.