احدث الاخبارالفن والثقافة

آه يا زمن. إنتهى عصر الإحترام وبقينا فى عصر الفتوة العريان

كتب / محمود حسن

حقا إنتهى عصر الإحترام وأصبحنا نعيش في زمن البلطجة والإسفاف وأصبح الأدب صفة قديمة نترحم عليها. في بدايات ظهور الإعلام المرئى وإلى وقت قريب كان ضيوف البرامج من الفنانين سواء كانوا كبار او حتى في بدايتهم  الفنية يتأنقون في ملابسهم وكأنهم في مهرجان عالمي او إحدى حفلات عروض الأزياء وذلك للحصول على إعجاب مشاهديهم وذلك خلاف ادب الحديث واللباقة في الردود اما الآن وفي عصر الإسفاف والبلطجة والنمبر وان فالوضع مختلف تماما. وهذه آخر تقاليع القدوة والمثل لكل فنان للظهور في البرامج.

حيث ظهر الفنان المصري محمد رمضان في لقاء تليفزيوني مصور لقناة “السومرية” قبل إحيائه لإحدى الحفلات في دولة العراق، وكان ممسكا بالشيشة.

ولم يكتف رمضان بالظهور وهو ممسك بالشيشة ولكنه كان بين الرد على الأسئلة يدخنها بالفعل، وقال عنها “شيشة عظيمة، بتفكرني بالشيشة المصرية، وشيشة رفاعة الدسوقي، وهناك من أوقفني وتذكر جملة (آه دا انت معلم وانت واقف بتتكلم ما تمسك الشيشة بقى) وهذا دور الفن في تقارب الشعوب”، وفقا لموقع في الفن.وأكد رمضان خلال الحوار أن الأغاني العراقية في هذه الفترة حققت طفرة عظيمة ومنتشرة في الوطن العربي وحققت أرقام ونسب استماع عالية جدا، مشيرا إلى أنه يشعر بالأمان بعيدا عن كل الأخبار المنتشرة حول عدم استقرار الوضع الأمني هناك.

وأشار محمد رمضان إلى أنه سيصور كليبا جديدا في مدينة بغداد.

ومن المقرر أن يحيي رمضان حفلا غنائيا كبيرا في بغداد في مساء اليوم  العاشر من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.