احدث الاخبار

أمين نقابة الأطباء بمجلس النواب : الخوف من المسئولية الطبية أحد أسباب تزايد الولادات القيصرية

كتبت – عبير علي

أكد أ.د.أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء أن أحد أسباب اتجاه الأطباء لإتخاذ قرار الولادة القيصرية‘هو تخوفهم من المسئولية الطبية الجنائية في حال حدوث مضاعفات على الأم أو الطفل نتيجة محاولة الولادة الطبيعية ‘مما يؤدي إلى مساءلته و تعرضه للحبس في ظل القانون الجنائي الحالي>

أكد د.أيمن سالم في كلمة د.أيمن سالم باجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب أن إصدار قانون الم سئولية الطبية سيساعد على إتخاذ القرار السليم بمحاولة الولادة الطبيعية.

وأضاف د.أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء ‘أن طبيب الأسرة في ظل قانون التأمين الصحي الشامل‘سيكون له دور كبير في التوعية و الإشراف على القابلات اللاتي يقمن بإجراء التوليد الطبيعي‘و أضاف د.سالم أن وجود طبيب الأسرة في ظل تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل‘سيساعد على تقليل عدد الولادات القيصرية.

وأشار د.أيمن سالم أنه تم توجيه الدعوة له من الأمانة العامة لمجلس النواب لحضور اجتماع لجنة الصحة‘ وذلك لإبداء الرأي أثناء مناقشة طلبي إحاطة تقدمتا بهما نائبتين‘? وأوضح سالم أن طلب الإحاطة الأول مقدم من النائبة د.ايناس عبد الحليم بشأن وجود ضحايا نتيجة بيزنس الولادة القيصرية في مصر‘ و طلب الإحاطة الآخر مقدم من النائبة د.عبلة الألفي بشأن إرتفاع معدلات الولادات القيصرية غير الضرورية في مصر‘حسب ما ورد بنصي طلبي الإحاطة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.