المجتمع

مدرسة ابتكار خانة والجامعة الأمريكية ينشران مفاهيم ريادة الأعمال الإجتماعية بين الطلبه

كتبت / شيماء عطا و ابراهيم عوف

نظمت إبتكار خانة برنامج تدريبي عملي لعدد من طلاب كلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية حول مشروعات ريادة الأعمال الاجتماعية حرصاً منها على نشر ثقافة العمل الإبداعي وريادة الأعمال بين الشباب ، خلال الأسابيع الماضية وذلك بالتعاون مع د.مروة الدالي- استاذة مساعدة بقسم الادارة والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومؤسس ورئيس مؤسسة وقفية المعادي.

وصرحت د. إيمان بيبرس- المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة، أنه تم عمل مجموعة من الجلسات التدريبية بين طلاب كلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية وبين بعض خريجيّ مدرسة ابتكار خانة تحت إشراف ومتابعة فريق عمل ابتكار خانة، حيث قام كل خريج من خريجي المدرسة بعرض مشروعه وفكرته وأهدافه والأدوات التي ساعدته في تصميمه وتأسيسه قانونيا، بالإضافة إلى خطة تنفيذ المشروع وعناصر خطة التقييم والمتابعة وكيف قام بعمل ميزانية لمشروعه، والإجابة على كافة تساؤلات طلاب الكلية حول العناصر السابقة.

وأضافت أنه قد تم اختيار الموضوعات الخاصة بالجلسات ليكون تطبيق عملي لما درسوه في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية بإلكلية، وقد تم اختيار مشروعات مثل: مشروع نقاء للاستثمارات البيئية للمبدع/ عبد الوهاب حلمي، ومشروع بينكي للمبدعة/ جيهان عبد الفتاح، ومشروع نوري كرافت للمبدعة/ داليا أحمد، ومشروع فيوتشر زوون للمبدع/ سمير شاهين، ومشروع سيفينز للمبدع/ عبد الله عصام.
حيث أن الموضوعات والأدوات كان قد تم تدريب خريجي ابتكار خانة عليها قبل تخرجهم من المدرسة والتي ساعدتهم في التوسع في مشروعاتهم وتحقيق أثر اجتماعي في مجتمعاتهم.

وأشارت إلى أن هذه الجلسات تأتي من منطلق ايمان مدرسة ابتكار خانة بأهمية تعريف الشباب بمجال ريادة الأعمال الاجتماعية ونقل الخبرات بما يساهم في دخول الشباب هذا المجال للعمل فيه، إضافة إلى دعم مهارات الابتكار والابداع لدي الشباب ليكونوا صناع التغيير في مجتماعاتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.