احدث الاخبار

السيسي : مصر ستنضم قريبا لقائمة أكبر الدول المنتجة للطاقة المتجددة

الرئيس تفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية وزار قرية غرب سهيل بأسوان

كتب -وليد على
قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين 27 ديسمبر 2021 بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة اسوان، كما افتتح سيادته عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو اضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

و أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعد يبشر فيه المصريين بتحول البلاد خلال فترة وجيزة إلى قائمة أكبر الدول المنتجة للطاقة المتجددة.

وقال الرئيس، “إننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة والربط مع دول الجوار”.

وقال: “استطعنا الاتفاق مع دول الجوار في مجال الربط الكهربائي بفضل ما بذلناه من جهود لتطوير البنية الأساسية في هذا القطاع”، منبها إلى أن الدول غير الجاهزة في هذا المجال سيفوتها الكثير لأن الربط الكهربائي يسمح بتبادل الكهرباء فيما بين الدول في أوقات الذروة.

وأشار إلى أن “حجم ما تم إنفاقه في قطاع الكهرباء في مصر بدون الصعيد بلغ 150 مليار جنيه خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية وإذا ما أضفنا إلى ذلك قطاع النقل والمواصلات، على سبيل المثال، فإن هذا المبلغ سيتجاوز ضعف هذا المبلغ”.

كما قام الرئيس السيسي اليوم بزيارة قرية غرب سهيل بمحافظة اسوان لتفقد اعمال تطوير الخدمات بالقرية في اطار مبادرة حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.