تقارير وتحقيقات

٩٣.٤٪ تقدير تصحيح العينة العشوائيه لمادة اللغة العربية للثانوية العامة

كتبت عزه السيد

جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية التي أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيها يوم الأحد الموافق 4/6/2017 على النحو التالي:

§ عدد أوراق العينة (25822) كراسة امتحان.
§ عدد الناجحين (24112) طالب/ طالبة.
§ النسبة المئوية للنجاح (93.4%)، بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2015/2016 (94.74%).

وقال نائب رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة  أنه خلال تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة، تم اكتشاف بعض الأسئلة يمكن أن يكون لها أكثر من إجابة.

وأضاف  أنه على الفور تم تدارك هذا الأمر خلال تصحيح العينة العشوائية، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تقدير الورق الذي تم تصحيحه من خلال لجان تقدير نظام المراقبة.

كما أكد  أن الوزارة قامت بوضع الإجابات الثلاثة الصحيحة لكل سؤال في نموذج الإجابة الرسمي، وفيما يتعلق بالأسئلة التي تتضمن أكثر من إجابة صحيحة في امتحان العربي، أوضح أنه من ضمن هذه الأسئلة: سؤال النحو الخاص بإعراب كلمة “يوميا” لها 3 إجابات، وكذلك السؤال الخاص بكتاب الأيام.

وقد أعلن الدكتور/رضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس لجنة امتحان الثانوية العامة  نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة إمتحان اللغة العربية بامتحان بالدور الاول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي ٢٠١٦/٢٠١٧ ،وكان تقدير نسبة النجاح التى اعتمدها حجازى٩٣.٤٪

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.