الرياضة

إلى محبي الكرة ..لا داع للحزن ..فالجزائر ستظل هي الجزائر

 

كتبت – أ.د. نادية حجازي نعمان

عندما يأخذنا الحديث عن منتخب سيراليون لابد أن نعترف أن سيراليون لم يحقق اي انجازات تُذكر من قبل سوى انه شارك فى بطولة امم افريقيا مرتين في عامين 1996 1994 وكان هذا الوقت هو الوقت الذهبي للمنتخب السيراليوني ولعب اولى البطولات فى عام 1994 وكانت اول مبارياته امام ساحل العاج وهُزم برباعية نظيفة وثاني مباراة كانت امام زامبيا وانتهت بالتعادل السلبي وخرج المنتخب من البطولة وثاني مشاركة كانت عام 1996 ولعب في البطولة ثلاثة مباريات فاز فى مباراة واحده امام بوركينا فاسو وهُزم امام كل من الجزائر وزامبيا وخرج ايضا من البطولة.

يظهر الآن سيراليون للمرة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية بعد 26 عامًا من الغياب ، وتريد أن تبدأ بشكل مشرق ، على الرغم من حقيقة أنها لا تواجه سوى أكبر قوة في القارة في الوقت الحالي.

عام 1957، كانت هناك ثلاث دول مشاركة فقط: مصر، السودان وإثيوبيا. كان من المقرر أصلاً أن تتنافس جنوب إفريقيا، لكن تم استبعادها  و بعد ذلك زاد عدد المنتخبات المشاركة.

مصر هي أنجح دولة في تاريخ بطولة الأمم الأفريقية، حيث فازت في البطولة سبع مرات وفازت بها مصر إلى أجل غير مسمى بعد فوزها بلقبها الثالث على التوالي في عام 2010.

حسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يتم منح الفريق الفائز ثلاثين ميدالية ذهبية، الفريق الوصيف ثلاثين ميدالية فضية والفريق صاحبا المركز الثالث ثلاثين ميدالية برونزية. بالنسبة للكأس يتم تقديم الكأس الأصلية لاتحاد المنتخب البطل، يتم إعادته إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل شهرين من بداية البطولة التالية ويقدم له نسخة مقلدة بأبعاد 4-5 حسب حجم الكأس الأصلية.

تفاءلوا لمصر والجزائر

2022/1/11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.