احدث الاخبار

اثيوبيا تواصل تعنتها وتعلن الإستعداد للملء الثالث لسد النهضة

كتب – المحرر السياسي

أعلنت الحكومة الإثيوبية اليوم الخميس 13 يناير 2022 عن اعتزامها إزالة 17 ألف هكتار (40 ألف فدان) من الغابات بمحيط سد النهضة الشهر المقبل، تمهيدا لملء الثالث لبحيرة سد النهضة. أطلقت عليه الملء الثالث في وقت لا يزال الخبراء يؤكدون أن الملء الثاني لم يكتمل.

ويرى الخبراء ان هذا الإعلان يكشف مجددا تعنت الحكومة الاثيوبية وتخبطها وضربها عرض الحائط بالأعراف الدولية، هربا من مشاكلها الداخلية وإشغالا للرأي العام الداخلي لكسب تعاطف شعبي بخطابات رنانة، وخلق صراعات خارجية وهمية لتخفيف الضغوط . وهي تتحدى مطالبات مصر والسودان بالتوصل لاتفاق عادل وملزم قبل اي ملء لبحيرة السد .

وصدر الإعلان عن الملء الثالث عقب اجتماع ضم وزيرة الري الإثيوبية، المهندسة عائشة محمد، وحاكم إقليم بني شنكول جومز، الشاذلي حسن، ومسؤولين من الحكومة الإثيوبية على أرض الإقليم الذي يقع به سد النهضة.

وقالت حكومة إقليم بني شنكول جومز، في بيان، إن الاجتماع شدد على الإسراع في العمل بإزالة 17 ألف هكتار من الغابات الشهر المقبل تمهيدا للملء الثالث لبحيرة سد النهضة الإثيوبي. ، مشيرة إلى أنه سيتم الإنتهاء من إزالة الغابات في غضون 60 يومًا من بدء العمل فيه الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.