وضوح التعليمي

عميد ووكيل وأمين كلية الطب البيطري بجامعة المنيا يعيدون الأمل المفقود لطالبتين بالكلية

كتبت – إيمان البلطي

فى لافته إنسانية رائعة .. قام عميد كلية الطب البيطري جامعة المنيا بمعاونة وكيل وأمين الكلية بإعادة الأمل لطالبتين مغتربتين بتمكينهما من أداء الإمتحان بعد ان فكوا حبسهم فى مسكنهم .

القصة بالكامل عندما دقت الساعة التاسعة والنصف ونزلت الطالبتان نوران وألاء من سكنهم فى مدينة المنيا الجديدة لتأدية امتحان ( مادتى  البكتريا _الجراحة) والمقرر امتحانهم الساعة العاشرة ليتفاجئا بأن صاحبة العقار المستأجر قد خرجت لعملها واغلقت باب السكن للمرة الأولى بالمفتاح وتركت المفتاح بباب العمارة من الخارج.

أخذت الطالبتين في طرق الباب بانهيار شديد من البكاء والتوتر ولكن لا يوجد مارة لتفتح الباب . وقاموا بالاتصال بصاحبة العقار ولكن المسافة بينهم وبين مكان عمل  بعيدة مما زاد من توترهن ، وفقدن الأمل في الوصول للامتحان. وبعد برهة صغيرة من الوقت قاما بالاتصال بعميد الكلية الأستاذ الدكتور معتز أحمد محمد وكان مشغولا مع الجميع بالكلية لتحضير ورق الأسئلة والتنظيم للجان والتأكد من وجود كل الموظفين المشرفين على الامتحان.

ا. د. صفوت علي

يقول الاستاذ الدكتور صفوت علي وكيل الكلية لشؤن الطلاب والتعليم ومنسق الأنشطة الطلابية بالكلية عندما اتصلت الطالبتان بالعميد تقص له ماحدث اعطاني التليفون فوجدت الطالبتان فى حالة انهيار كاملة، فأخذت أهدئ من روعهن ونزلت مسرعا من الكلية وأخذت معى أمين الكلية الأستاذ أشرف واتجهنا إلى السكن بسيارتي وكنا مع الطلاب هاتفيا طول الطريق وبفضل الله وصلنا للسكن ووجدنا المفتاح بوابة السكن من الخارج وفتحنا للطلبة واخذناهم للامتحان ووصلنا للامتحان الساعة العاشرة وخمس دقائق وجلس الطلاب وأدوا الامتحان وخرجا من الامتحان بفرح شديد بعد أن فقدا الأمل فى الوصول للامتحان.

ا.اشرف امين الكلية

وقد اعرب أعضاء هيئة التدريس بالكلية  عن شكرهم وتقديريهم لموقف للعميد ، شاكرين للدكتور صفوت تحركه العاجل لاحضار الطالبتين قائلين : ” فهو دائما يتصدر مشهد المواقف الإنسانية”.

كما أعرب الطلاب عن سعادتهم بموقف قيادة الكلية وخاصة الدكتور صفوت على وكيل الكلية وكتب الطالب أمير مدحت لمراسلة وضوح يقول : “أنا فعلا شفت الدكتور صفوت واستاذ اشرف بيجروا بالمعني الحرفي للكلمة رايحين للعربية اخدوها ونزلوا قبل الامتحان ب 10 دقايق تقريبا .. وكان عندي فضول أعرف السبب ولع حاجة عظيمة اوي والله “.

ألاء صابر

وقد أعربت الطالبتين نوران طارق وألاء صابر عن سعادتهن بأداء الأمتحان في توقيته وتوجهتا بالشكر لعميد ووكيل وامين عام الكلية على موقفهم الانساني الذي انقدهما من الرسوب في الامتحان .

نوران طارق

 

وقالت نوران وألاء لمراسلة جريدة وضوح ان الله وفقهما لفكرة الاتصال عميد الكلية الأستاذ الدكتور معتز أحمد محمد رغم انهما كانا في حالة انهيار وتوتر . واعربتا عن تقديرهما للاستاذ الدكتور صفوت علي وكيل الكلية على سرعة الوصول اليهن خلال 10 دقائق بسيارته الخاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.