الاردنالعالمالمجتمعسوريا

160 تنظيم إرهابي على الأراضي السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن قائمة التنظيمات الإرهابية المتقاتلة في الأراضي السورية والتي تكفلت الأجهزة السيادية الأردنية بإعدادها وتسليمها للجهات الدولية لحل الأزمة السورية.

ووفقا لما نقلته قناة روسيا اليوم عن مصدر بالخارجية الروسية اليوم الخميس 17 ديسمبر 2015، أن القائمة ضمت 160 تنظيماً مشتبهاً بالتورط في الأنشطة الإرهابية في سوريا، وذلك قبيل اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك.

وتابع المصدر أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سوريا، والذي سيعقد في نيويورك غداً الجمعة.

وكان المشاركون في مجموعة دعم سوريا كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.

ومن المتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى مجلس الأمن الدولي، لإدراج تلك التنظيمات رسمياً على قائمة المنظمات الإرهابية.

وحسب المصادر، وضع الأردن على رأس القائمة تنظيم داعش والجماعات التي تتبعه في كافة أنحاء سوريا، كما ضمت القائمة “جبهة النصرة” وكافة كتائبها، و”جيش المهاجرين والأنصار”، و”فجر الإسلام”، و”جند الأقصى”، و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء التوحيد”، و”كتائب أحرار الشام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.