سياحة و سفر

وزير السياحة يبحث في برلين تعزيز الحركة السياحية الألمانية إلى مصر

 تنظيم ورشة عمل موسعة في مصر لشركات السياحة الألمانية ونظيرتها المصرية خلال الربع الأخير من العام الجاري

كتب – وليد على

استمرارا للقاءات المهنية التي يعقدها الدكتور خالد العناني وزير السياحية والآثار خلال زيارته لليوم الثاني للعاصمة الألمانية برلين، التقى الوزير، اليوم الجمعة  بمقر السفارة المصرية ببرلين، السيد نوربرت فيش Norbert Fiebig رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية President of the German Travel Association (DRV).

وبحسب بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الجمعة 25 مارس 2022، شارك في حضور اللقاء السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا، والأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والأستاذ محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين بألمانيا والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة.

وشهد اللقاء مناقشة مقترحات وسبل دفع وتعزيز مزيد من الحركة السياحية الوافدة الى مصر ولا سيما من السوق الألماني، وكذلك الترويج السياحي للأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والدمج بين هذه الأنماط وبعضها لبعض في برنامج سياحي متكامل.

كما تناول اللقاء تسليط الضوء على أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة المصري على كافة المستويات، وتطورات حركة السياحة الوافدة إلى مصر من السوق الألماني، حيث أشار الدكتور خالد العناني إلى أهمية السوق الألماني باعتباره أحد الأسواق الرئيسية بالنسبة للسياحة المصرية.

ومن جانبه، أشاد السيد رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية بالإجراءات التي اتخذتها مصر في إدارتها والتعامل مع ملف عودة كافة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل موسعة في مصر خلال الربع الأخير من العام الجاري لشركات السياحة الألمانية المتعاملة مع المقصد السياحي المصري مع نظيرتها المصرية.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد استضافت الاجتماع السنوي لاتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV في عام 2009 بمدينتي مرسي علم والأقصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.