الصراط المستقيم

  أهالي المطرية بالقاهرة يقيمون مائدة إفطار كبرى جمعت المسلمين والمسيحيين 

مائدة اللإفطار الرمضاني تقام كل عام بحضور 2000 شخص

متابعة /نجلاء فتحي

أقام الأهالي بحي المطرية بالقاهرة مائدة إفطار بطول حوالي 700 بشارع حجاج خلف حي المطرية متر بحضور اكتر من 2000 شخص من الأهالي وأقاربهم وأصدقائهم المسلمين والمسيحيين كتقليد لجمع الشمل في رمضان ودعوة التآخي وايضا احتفالا بالعيد المجيد ، وتعد اكبر مائدة إفطار جماعي في العالم العربي في رمضان للعام الثالث على التوالي.

وحضر المائدة عدد من القيادات التنفيذية بالمطرية منهم دودو العمده ووائل طاحون أعضاء مجلس النواب بالمطرية . وتعبيرا عن فرحهم زين الأهالي البيوت بدهانات ورسومات لرمضان وايضا وضع صور علي البيوت لمن فارق الحياة وكان يشاركهم الفرحه في أعوام سابقه

صرح دكتور عبدالله فضل المتحدث الرسمي لحفل الإفطار أن الحفل تقام يوم 21ر مضان من كل عام وينتظره أهالي المطرية مسلمين ومسيحيين لكي يجتمعون مع بعض علي مائدة إفطار واحدة. واوضح أن عدد الشيفات التي قامت بتجهيز وجبات الفطار تعدي ثلاثون شيف وقدموا المشويات والمحاشي والفواكه والعصائر للجميع سواسية بدون اي تفرقه وهذا التقليد لايسمي مائدة رحمن ومعمول للمحتاجين أو الغلابه ولكنه لاهل المنطقة وكل من هو قادم يتم استقباله بالترحاب واذرع المحبه والخير مفتوحه له ..ويتم الاستعداد والتجهيزات لهذا اليوم منذ بداية رمضان تحت شعار “المطرية بتفرح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.