إقتراح عملي لتشجيع أبناء اسنا الذكور على حفظ القرآن الكريم

اسنا – الاقصر / حمادة بدران

يعتبر الحاج أحمد شرقاوى طايع من أفضل الشخصيات الخيرية الفعالة على مستوى مركز ومدينة اسنا جنوب الاقصر ، فهو الساعي دائما فى الخير ويهتم بكل ما يهم الوطن والمواطنين . ولا يخفي على أحد فى مدينة اسنا ما يقوم به من أعمال خيرية ومساعدة المجتمع الذى يعيش فيه ويخصص  لهم مساحة  كبيرة من وقته فى الليل قبل النهار.

ولاحظ الحاج أحمد من خلال حفلات تكريم حفظة كتاب الله أن أغلبية المكرمين من الإناث بينما الذكور لا يمثلون إلا عدد قليل جدا ويسعى لإصلاح الخلل حتى تكون النسبة الاعلى للذكور او حتى ان تكون النسبة متساوية بين الذكور والإناث فى حفظ كتاب الله .

ويقترح الحاج أحمد  حل  عملي لمشكلة عدم إقبال الأولاد على مراكز حفظ القرآن الكريم باتخاذ عدة خطوات هي :

أولا : تجميع الأولاد في كل مجموعة كتاتيب في كتاب واحد .

ثانيا : إعطاء الطالب حافز شهري مادي نقدي يصرف كل شهرين كلما حفظ جزءا او أكثر كاملا بأحكام التلاوة .

ثالثا : تخصيص مكافأة 300 جنيه شهريا على الأقل لمن يقوم بتحفيظ الأولاد الذكور شهريا في مراكز التجميع بشرط الالتزام بموعد الحضور في الأيام الخمسة .

رابعا: تتولى الجمعيات الخيرية كلها الصرف على هذه المقترحات بتحديد جزء من التبرعات والبطاطين والكراتين واللحمة و السراير والمراتب والحفلات التي تقيمها الجمعيات باستمرار للمتفوقين في حفظ القرآن من الذكور .

واعرب الحاج أحمد – جزاه الله كل خير -عن استعداده لاستضافة التلاميذ الذكور والمحفظين لديه  مع واجب الضيافة يوميا على حسابه الخاص  والعمل 5 أيام أسبوعيا والخميس والجمعة إجازة .ودعا كل من لديه اقتراح يخدم 

 

Exit mobile version