احدث الاخبار

أطول جنازة في تاريخ فلسطين لتشييع الصحفية الشهيدة شيرين أبوعاقلة

تشييع جثمان الشهيدة شيرين غذا الجمعة بجوار والديها في القدس

بقلم / الدكتور محمد النجار 

لم تشهد الأراضي الفلسطينية مسيرة جنائزية في تاريخها مثل جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة التي سقطت قتيلة برصاص جنود الإحتلال الاسرائيلي أمس الأربعاء 11 مايو2022م .

سارت جنازة شيرين ابو عاقلة مسافة ((140)) كيلو متر ، فانطلقت من مخيم جنين حيث طاف بها شباب المخيم داخل المخيم التي كانت دائما تقوم بتغطية أحداثه وتسجل اقتحامات واعتداءات الجنود اليهود المجرمين الذين يقتلون الفلسطينين بدم بارد ، وسبحان الله كتب الله لها استشهادها  في نفس المخيم.

ثم انطلقت الجنازة  من مخيم جنين الى مدينة نابلس تجاه جامعة النجاح وفيها معهد الطب العدلي لتشريح الجثة . وقد استقبل  طلاب واساتذة جامعة النجاح جثمان شيرين أبوعاقلة ، وطافوا بها داخل الجامعة .   ثم اتجهت الجنازة الى المستشفى الاستشاري ، ومن ثم الى مقر الرئاسة الفلسطينية حيث تم تشييع جنازتها عسكريا ومنحها وسام القدس .  ، ثم انتقلت الجنازة الى مخيم قلنديا التي لم تسمح قوات الاحتلال لعبور الموكب  سوى لسيارة الاسعاف .

ووصل موكب الجنازة المستشفى الفرنسي في القدس ، وقد حاول جنود الاحتلال اقتحام المستشفى إلا أن المواطنين الفلسطينيين طردوهم وأخرجوهم من المستشفى .

سيظل جثمان الصحفية الفقيدة  في المستشفى الفرنسي لحين تشييعها غدا الجمعة 13مايو2022 الى المقبرة بجوار والديها في القدس .

كان الفلسطينيون يوقفون موكب الجنازة على طول الطريق للمشاركة في الجنازة ، وينثرون عليها الورود.

وسيظل جسمانها في المستشفى الفرنسي لحين تشييعها غدا الجمعة 13مايو2022 الى المقبرة بجوار والديها في القدس .

تحية للصحفية شيرين أبوعاقلة التي قضت عمرها في نقل معاناة ومقتل وجراح الفلسطينيين الى شاشات العالم أجمع ، وقدمت للقضية الفلسطينية عمرها إيمانا منها بقضية بلادها ،،، وتحية لكل صحفي وإعلامي يحمل هموم بلاده ويدافع عن آلام شعبه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.