العالمالفن والثقافةمصر

د. حنان يوسف: إنطلاق ملتقي حوار الثقافات ونجاح تجربتنا في التواصل الثقافي

شهد الملتقي حضور عربي ودولي كبير وفيلم مصري سعودي ونادي حوار الثقافات أبرز المخرجات

 

كتب. إبراهيم عوف 

انطلق صباح اليوم ملتقي حوار الثقافات بكلية اللغة والاعلام بفرع القرية الذكية بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور اسماعيل عيد الغفار رئيس اﻻكاديمية وفي اطار الاحتفال باليوبيل الذهبي للاكاديمية .
وقد انعقد الملتقي برئاسة الاستاذة الدكتورة حنان يوسف عميدة الكلية في اطار التقييمات العملية في الاسبوع ١٢ للفصل الدراسي لطلاب مقرر التواصل الثقافي الذي يقوم بتدريسه لطلاب الفترة الخامسة من قسم الاعلام بالكلية كل من الاستاذة الدكتورة حنان يوسف استاذ الاعلام و عميدة الكلية والسفير د .يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق .

وقد قام الطلاب المشاركون في الملتقي بتقديم عدد من المشروعات الاعلامية المتميزة تحت عنوان ” الاكاديمية جسر بين الثقافات” وتناول انتاجهم اربعة محاور رئيسية حول دور اﻻكاديمية في التواصل الثقافي من حيث : الاتفاقيات الدولية ، البحث العلمي ، الفروع المختلفة للاكاديمية ثم الجنسيات المختلفة للطلاب بالكلية.

وقد شارك في اعمال الملتقي الاستاذة الدكتورة سيلين جريزي نائب رئيس الجامعة الفرنسية بباريس والاعلامي السعودي خالد المجرشي بالاضافة الي مداخلات عبر الفيديو كونفرانس من الاستاذ الدكتور ياسر جابر عميد البحث العلمي بالاكاديمية و عدد من كبار الشخصيات ورؤساء الاقسام ومراكز المسئولية بالكلية وفرع القرية الذكية الذين شاركوا في الملتقي الذي ادارته عميدة الكلية.

وقد اسفر الملتقي عن العديد من المخرجات الهامة في مقدمتها المقترح المقدم من الاعلامي الاستاذ خالد المجريشي لعمل تعاون اعلامي مصري سعودي بالتعاون مع طلاب اﻻكاديمية وجهات سعودية ، كما اعلنت عميدة الكلية ان الملتقي قد تلقي دعوة من المنظمة العربية للحوار لرعاية اطلاق نادي حوار الثقافات. بالكلية تقديرا لدور الكلية وطلابها في التواصل الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.