وضوح التعليمي

رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بنيروبي يبحث مع وفد كلية العلوم الانسانية عقد اتفاقية تعاون

كتب – حسام فاروق

استقبل الشيخ دكتور محمد عثمان مؤسس ورئيس مجلس الأمناء للجامعة الإسلامية بكينيا الدكتور/ مدحت أبوالذهب عميد كلية العلوم الإنسانية والدكتور/ محسن النيداني رئيس مجلس ادارة مجموعة اسيك الاستثمارية بالإنابة و المهندس/ احمد سلامة المدير التنفيذي لشركة “سمارت واي ميدل ايست” ، لبحث التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع الاستثمار في التعليم والتعاون حول إنشاء منصة تعليم إلكترونية بالجامعة الإسلامية بكينيا. وعقد الاجتماع في مكتب المؤسس بنيروبي بحضور الدكتور /علي سونكر مدير الجامعة الإسلامية في كينيا وبعض من الكادر الفني والتعليمي بالجامعة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات الاستراتيجية المتعلقة بالتعاون  والمشاريع التعليمية المستقبلية بين الجانبين مما يسهم في تعزيز التبادل العلمي والثقافي بإشراف ومتابعة من كلا الجانبين.

كما استعرض الدكتور محمد عثمان خطوات انشاء الجامعة الإسلامية في كينيا منذ بدء انطلاقها في عام 2000 ونموها في كافة المجالات التعليمية كما تم مناقشة والاتفاق على مايضمن الترويج لكليات الجامعة في كافة الجوانب العلمية التي تسعى الجامعة لتمكينها بالتعاون الدولي . وأكد على أهمية تقديم كافة التسهيلات المتعلقة بإقامة تعاون مشترك لتعزيز التبادل التعليمي بين الطرفين.

 

وأعرب عثمان عن أمله في أن يسهم لقاء العمل المشترك في بناء شراكة تعليمية متميزة ومستدامة بين الجانبين في مختلف القطاعات التعليمية، مؤكداً على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات واللقاءات التي تتيح للكوادر التعليمية فرصة التعرف عن قرب على الفرص التعليمية الواعدة التي يذخر بها كلا الجانبين ، من خلال المناخ التعليمي الملائم لجذب الطلاب الجدد بمختلف فئاتهم، والاستفادة من التشريعات المرنة والتسهيلات والحوافز الكبيرة التي تقدمها مختلف الهيئات الحكومية لمثل هذه الاتفاقيات .

من جانبه قال محسن النيداني رئيس مجلس إدارة مجموعة اسيك الاستثمارية بالإنابة ان تجربه كينيا الناجحة في مجال التعليم الجامعي وتعدده كانت من اهم عوامل الجذب الرئيسي في زياره كلية العلوم الانسانية كما اشاد الدكتور مدحت ابو الذهب عميد كلية العلوم الانسانية بالثقل الدولي للجامعة الإسلامية في كينيا وما تحققه من سمعه طيبه لمناخ الاستثمار في التعليم الاسلامي عامه والتعليم في افريقيا خاصه و شدد علي رغبه كلية العلوم الانسانية في الاستفاده من خبرات الجامعة الإسلامية في كينيا في ابرام اتفاقية تعاون مشترك وإمكانية نسخ تلك التجربة وتنميتها.

كما أوضح المهندس/ أحمد سلامة أن الجامعة الإسلامية بكينيا تهتم كثيرا بتطوير العملية التعليمية ونقل أحدث ماوصلت اليه التقنيات العالمية في مجال التعليم الإليكتروني والتعليم عن بعد لتعم المنفعة على كل الدارسين والراغبين من جميع أنحاء العالم.

فيما تقدم الوفد بجزيل الشكر للدكتور محمد عثمان على حسن استضافته لفعاليات اللقاء المشترك بين الجانبين متمنين مزيدا من التقدم والازدهار للجامعة الإسلامية بكينيا وطلابها بجميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.