3429 طبيب وطبيبة يناشدون رئيس الجمهورية التدخل للحصول على مستحقاتهم المالية 

كتبت عبير علي

وقع عدد 3429 طبيب وطبيبة من أطباء الامتياز بكليات الطب المختلفة على مستوى الجمهورية، على مناشدة تم إرسالها إلى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يطالبون فيها رئيس الجمهورية بالتوجيه لحل مشكلتهم والتي تتمثل في الإنتقاص من مستحقاتهم المالية.

وقال أطباء وطبيبات الامتياز في مناشدتهم إلى رئيس الجمهورية، أنهم يقضون مدة التدريب الإجباري بعد سنوات الدراسة بكلية الطب، وطبقًا لقانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 الذي وافق رئيس الجمهورية على تعديله بالقانون 153 لسنة 2019، وما تضمنه التعديل أن يتقاضى طبيب التدريب الإجباري(طبيب الامتياز) مكافأة شهرية تعادل 80% من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم.

وأضاف أطباء الامتياز في مناشدتهم المرسلة إلى رئيس الجمهورية، أن إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم قبل شهر أبريل الماضي 3600 جنيه شهريًا مما تكون معه مكافأة طبيب الامتياز 2880 جنيه شهريًا، إلا أن أقصى ما يتم صرفه لطبيب الامتياز في المستشفيات الجامعية 1942 جنيه فقط.

كما أشار أطباء الامتياز في مناشدتهم لرئيس الجمهورية، أنه طبقًا للزيادة في الأجور التي وجه رئيس الجمهورية بتطبقها بدءً من ابريل الماضي بنسبة 13% من الراتب، فإن إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم أصبح 4100 جنيه ما يكون معه قيمة مكافأة طبيب الامتياز الشهرية 3280 جنيه.

وطالب أطباء الامتياز تدخل رئيس الجمهورية بالتوجيه لحل مشاكلهم لصرف مستحقاتهم المالية التي تم استقطاعها خلال الشهور الماضية وانتظام صرف مستحقاتهم المالية طبقًا لقانون مزاولة المهن الطبية الذي ينص على  أن تكون المكافأة الشهرية لطبيب الامتياز 80% من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم.

يذكر أن أطباء الامتياز قد أطلقوا أوائل شهر مايو الجاري حملة توقيعات على مناشدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يتضررون فيها من انتقاص مستحقاتهم المالية المقررة لهم طبقاً للقانون، ودعى أطباء الامتياز زملاءهم الأطباء للتوقيع على الشكوى. مناشدة أطباء الامتياز إلى رئيس الجمهورية.

Exit mobile version