صحة و جمال

وفد من النقابة يلتقي الزمالة المصرية لبحث مشاكل الأطباء وبروتوكول للتعاون

كتبت – عبير علي

التقى  وفد من مجلس نقابة الأطباء برئاسة د. حسين خيري نقيب الأطباء اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022 باللجنة العليا للتخصصات الطبية ( الزمالة المصرية ) برئاسة د. حسام حسني الأمين العام للزمالة المصرية في اجتماع بمقر الزمالة بأكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي المهني‘ وذلك لبحث التعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية.

ضم وفد النقابة إلى جانب نقيب الأطباء، د. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء ود. أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء، كما ضم وفد الزمالة المصرية د. ريم عماد ود. خالد عبد الكريم ود. عبد السلام شلبي الأمناء المساعدين للزمالة المصرية.

قال د. أيمن سالم  الأمين العام  لنقابة الأطباء أن الاجتماع تناول بحث العديد من استفسارات الأطباء وعرض لبعض المشكلات في المحافظات المختلفة‘ كما تم مناقشة وضع بروتوكول تعاون بين النقابة العامة للأطباء واللجنة العليا للتخصصات الطبية الزمالة المصرية وكذلك بين نقابات الأطباء الفرعية وفروع الزمالة المصرية بالمحافظات، وأضاف د. أيمن سالم أن الهدف من البروتوكول هو التعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية في تقديم دورات تدريبية ومؤتمرات علمية مشتركة وكذلك التواصل المباشر بين النقابة والزمالة لعرض مشكلات الأطباء والسعي في حلها.

من ناحيته أشاد د. حسين خيري نقيب الأطباء بهذا التواصل المباشر والتعاون بين نقابة الأطباء وإدارة الزمالة المصرية للتيسير على الأطباء سواء في تفعيل التدريب والتعليم الطبي المستمر أو فيما ما يطرأ من مشكلات لسرعة حلها، وأضاف د. حسين خيري نقيب الأطباء أن مجلس النقابة يسعى بشكل دائم للتواصل مع الجهات التنفيذية المختلفة إيمانا من المجلس بأهمية التعاون مع جميع الجهات المعنية لصالح مهنة الطب في مصر.

كما أشار د. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء أن لقاء نقابة الأطباء بالزمالة المصرية تناول طرح عدد من المشكلات منها الخاصة بتخصصي الجلدية والرعاية المركزة ‘ وأشاد أمين عام نقابة الأطباء بالجهود المبذولة من الأمين العام للزمالة المصرية في حل هذه المشكلة‘ كما أشار د. أيمن سالم إلى أهمية  عمل بروتوكول تعاون بين نقابة الأطباء والزمالة المصرية وأكد أنه يمكن الإعتماد على نقابات الأطباء بالمحافظات لنقل مشكلات الأطباء بها إلى النقابة العامة للأطباء لعرضها على الزمالة المصرية.

وقد أعرب د.حسام حسني عن سعادته باللقاء وأهمية وضع بروتوكول تعاون وتكرار هذه اللقاءات بصفة منتظمة.

وأضاف د. أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة الشباب أنه تم طرح عدد من تساؤلات الأطباء الواردة إلى لجنة الشباب على مسؤولي الزمالة المصرية‘ وأعلن د. أحمد السيد أن مسؤولي الزمالة المصرية أكدوا على إعلان حركة الزمالة المصرية للأطباء في الدفعات السابقة‘ كما تم التأكيد أنه سيتم إجراء حركة تعديل التخصص لدفعات الأطباء المكلفة على النظام الجديد (الزميل المكلف)‘ وعن مواعيد امتحانات الزمالة قال د. أحمد السيد أن مسؤولي الزمالة المصرية أكدوا أن الامتحانات في مواعيدها المقررة التي تم إعلانها على الصفحة الرسمية للزمالة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.