احدث الاخبار

محافظة القاهرة تدرس التعريفة الجديدة للمواصلات بعد قرار زيادة أسعار الوقود

كتبت عزه السيد

 أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه لا توجد زيادة في أسعار المواصلات وتذاكر هيئة النقل العام إلا بعد دراسة نسبة التحريك التي شهدتها أسعار المواد البترولية ونسبة المكسب والخسارة حال زيادة أسعار التذاكر من عدمه، مع مراعاة محدودي الدخل.

وأكد أنه سيتم توجيه حملات بالتنسيق مع الشرطة على المواقف والطرق، لرصد زيادة تعريفة الركوب عقب إصدار قائمة بالأجرة الجديدة، للتأكد من تطبيقها وحماية المواطنين من الاستغلال.

ولذا تدرس محافظة القاهرة التعريفة الجديدة للمواصلات بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة المحروقات، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما شهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه.

وأوضح أنه فور إصدار التعريفة الجديدة سيتم إلزام السائقين والمواقف بها، ووضع لافتات كبيرة مدون عليها التسعيرة لتعريف المواطنين، فضلا عن إلزام كل سائق بوضع “ستيكر” على السيارة يوضح التسعيرة الجديدة، والالتزام بها وعدم التحايل عليها، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للعقوبة والوقوع تحت طائلة القانون.

كد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أنه سيتم تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعى بالمحافظة لمراقبة التزام السائقين بالزيادة الجديده فى تعريفة النقل واتخاذ إجراءات رادعة حيال أى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده المحافظ داخل غرفة عمليات المحافظة مع مسئولى مشروع النقل الجماعى والسرفيس والمتابعة الميدانية بالمحافظة ووكيل مديرية التموين ورئيس مباحث الإدارة العامة لمرور الجيزة لإقرار التعريفة الجديدة للسرفيس والنقل الجماعى، بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

وقال المحافظ إنه تم اعتماد التعريفه الجديدة لمركبات النقل الجماعى والسرفيس والتى تتراوح بين 25 قرش و 75 قرش للخطوط الداخلية ومن 3 جنيهات إلى 5 جنيهات للخطوط الخارجية بنسبه تتراوح بين 7 إلى 20% وفقاً لمسافه كل خط وإلزام السائقين بها حتى لايتم استغلال المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراقبة مواقف النقل الجماعى والسرفيس للإبلاغ عن أى تجاوزات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.