المجتمع

النائب خالد عبد العزيز: قرارات تطوير العملية التعليمة اثلجت صدورنا وسندعمها

كتبت عبير على

أكد النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام، أن قرارات وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بتخفيف مناهج الابتدائي والاعدادي بشكل دوري قرار ممتاز، مطالبا بدعم قرارات الوزير بكل قوة وتبنى أي تطوير للمناهج بدون حشو للمناهج لا يمثل إلا مزيد من الضغط على الطالب وأسرته.

وأوضح عبد العزيز في بيان له اليوم، أن هذه الاجراءات التي تتخذ بداية طريق تطوير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال التعليم والتي كان تطوير التعليم اساس تقدمها ونهضتها، مضيفا أن هناك جانب مهم في التطوير هو الجانب الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للطلاب والأهالي معا، وذلك للتقليل من الدروس الخصوصية واعتماد التلاميذ علي أنفسهم بسبب تقليل حشو المناهج.

وأضاف “عبد العزيز”، أن الخطة التي وضعها وزير التعليم تهدف إلى إعداد المعلمين وبناء المناهج والتقويم والامتحانات، مؤكدا على ضرورة أن تكون لدينا غيرة شديدة على صورة مصر بين الدول لأن هناك دولا أقل من بلادنا كثيرا وأفضل منا في التعليم وهذا غير مقبول.

وأشار نائب “المصريين الأحرار” أن تصاريح الوزير اثلجت صدورنا جميعا وارتأينا فيها جدية تطوير التعليم بأليات جديدة متمثلة في فكر جديد لهذه المنظومة التي ستبني مصر من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.