شئون عربية

السفير محمد بدر الدين : مؤسسات غربية تقف وراء قطر لتغيير المنطقة

كتبت عبير على

قال السفير محمد بدر الدين ،مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان ازمة قطر مطولة وسوف تستغرق وقت لأننا لا نواجه دولة قطر حيث أن قطر دولة شقيقة ولكننا نواجه مشروع معين تتبناه قطر .

وأضاف بدر الدين، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى اسامة الباز فى برنامجه “بلا أقنعة” والذى يذاع على قناة “LTC” أن العرب تأخروا كثيراً فى عمل قناة مثل قناة الجزيرة تكون مرئية ومسموعة عالمياً لمواجهة المشروع القطرى.

وأكد بدر الدين أن قناة الجزيرة مرئية ومسموعة عالمياً فى حين ان العرب يحدثون أنفسهم لعدم تحديث وسائلهم الإعلامية لمواجهة أكاذيب قناة الجزيرة،مؤكداً اننا تأخرنا فى إنشاء مثل هذه القناة المهمة دولياً ولكن السوشيال ميديا هى الأداة السريعة لمواجهة المشروع المعادى لفكرة العروبة والذى تتبناه قطر.

وتابع بدر الدين ،يجب ألا ننسى ان الولايات المتحدة هى التى انشات تنظيم القاعدة ثم حاربته ثم ساعدت فى إنشاء تنظيم داعش،مشيراً إلى أن هناك تذبذب فى الموقف الأمريكى كما أن هناك أطراف غربية تدعم قطر لأسباب متنوعة ولكن فى النهاية هناك مؤسسات غربية ترى أن أداتها فى تغيير المنطقة هى الاعتماد على قطر من خلال مشروع الإسلام السياسي او التوظيف السياسي للدين وهذه هى القضية الأساسية التى نواجهها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.