احدث الاخبار

مصر تطالب بحماية مسلمى الروهينجيا وتدعم جهود حل الأذمة

كتبت: عزه السيد
طالبت مصر السلطات في ميانمار باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف العنف، وتوفير الحماية اللازمة لمسلمي الروهينجا، للحيلولة دون المزيد من تدهور الوضع الإنساني في البلاد.
وأدانت وزارة الخارجية في بيان اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017 ، أعمال العنف التي يشهدها إقليم الراكين بدولة ميانمار، التي أدت إلى مقتل ونزوح الآلاف من مسلمي الروهينجا.
وأكدت مصر في دعمها لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى معالجة الوضع الإنساني المتفاقم نتيجة هذه الأزمة، مطالبة بالتجاوب مع المساعي التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي لإيجاد حل فعال ومستدام لهذا الوضع السياسي والإنساني الخطير.
وشن رواد مواقع التواصل ضد الجرائم التى ترتكب بحق مسلمى ميانمار، ودشن العديد من رواد “تويتر” العديد من الهاشتاجات تضامنًا مع “الروهينجا” وفضح ممارسات الجيش البورمى ضد الأقلية المسلمة، حيث ضمت تلك “الهاشتاجات” العديد من مقاطع الفيديو التى توثق التطهير العرقى والجرائم المرتكبة بحق المسلمين هناك، وهو ما يتنافى بطبيعة الحال مع تصريحات “سوتشى” التى رفضت وصف ما يحدث بإقليم “أراكان” بأنها جرائم ضد الإنسانية.
وطالب المغردون عبر هاشتاج”أوقفواقتلمسلمي_الروهينجا”، المجتمع الدولى لوقف بالتدخل لحماية مسلمي “الروهينجا” وإيقاف ما يحدث من قتل ودمار، وحصل الهاشتاج على آلاف التغريدات، تضمنت مقاطع فيديو وصورا لضحايا العنف أثناء محاولتهم الهرب إلى بنجلاديش هربًا من القتل والاضطهاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.