الصراط المستقيم

النائبة آمنة نصير: تطليق المرأة نفسها لا يتناقض مع الشريعه

كتبت عزه السيد

قالت النائبة البرلمانية وأستاذة العقيده والفلسفة بجامعة الأزهر أمنة”نصير”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “آخر النهار”، الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية “النهار”، أن القرآن الكريم وضح عملية تعدد الزوجات وقال حال فرض الزوجة أن يتزوج عليها زوجها زوجة أخرى “فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان”، وتابعت: “من يرفض تطليق زوجته الرافضة له ويرغمها على الاستمرار معه آثم لأنه لم يطبق حق فى هذه الزوجة”.

وقد وصفت نصير، مشروع قانون “تنظيم عمل المأذونين” والذى سيتقدم به النائب عبد المنعم العليمى للبرلمان مع بداية انعقاد دور التشريع الثالث بداية أكتوبر المقبل، والذى يجيز للمرأة تطليق نفسها من زوجها وموافقتها على زواج الرجل من أخرى، بأنه لا يتناقض مطلقا مع الشريعة وتعدد الزوجات الذى جاء فى الإسلام، وتابعت: “وفق الشرع على الزوج أن يعلم زوجته بالزوجة الثانية فإذا طاقت ذلك فهى حرة، وإذا رفضت، هنا مربط الفرس، يجب أن تسرح بمعروف ولا ينكل بها الزوج أو يعلقها”.

واستطردت قائلة: “أتقدم بالتحية للنائب العليمى لاهتمامه بقضايا الأسرة التى فاض الكيل منها بسبب الفوضى والتحايل عليها ما نتج عنه ربكة شديدة داخل الأسرة المصرية.. الزواج الثانى والثالث والرابع والذى أقره المشرع له ضوابط النفسية والأخلاقية والشرعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.