الرياضة

الأهلي ضيع حقه في النني

 

النني

كتب: حسام فاروق

في حوار ببرنامج الهدف على إذاعة الشباب والرياضة أكد محمد عادل المشرف العام على كرة القدم بالمقاولون العرب أن الأهلي كان له حق في الحصول على أموال جراء انتقال النني للأندية الأوروبية ولكنه لم يسعى للحصول عليها.

وكان  محمد النني نجم ارسنال الإنجليزي قدلعب فترة ليست بالقصيرة بصفوف قطاع الناشئين بالنادي الأهلي قبل أن ينتقل للمقاولون العرب والذي منه بدأ رحلته الناجحة بالكرة الأوروبية.

 

وأوضح عادل أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يعطي أحقية الحصول على مقابل مالي للأندية التي ترعى اللاعبين لسنوات معينة منذ أن كان ناشئاً، وهو ما يسمى بحق الرعاية.

وأكد المشرف العام على كرة القدم المقاولون أن ناديه حصل على دخل مالي كبير جراء انتقالات محمد صلاح والنني للأندية الأوروبية أنعشت الخزينة بشكل كبير، ولكنه رفض التحدث عن أرقام معينة، مؤكداً أنها تجاوزت الـ40 مليون جنيه.

وكان محمد النني قضى فترة كبيرة في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، حيث لعب بقميص القلعة الحمراء منذ أن كان في الـ6 من العمر وحتى وصل لسن الـ16، ليرحل منضماً للمقاولون العرب وهو بالغ من العمر 17 عام قبل أن يرحل بعدها ببضعة سنوات لصفوف بازل السويسري الذي انتقل منه لأرسنال الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.