شئون عربية

إجتماعات البرلمان العربي بالخرطوم

كتبت شيماء عطا

يعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي ، رئيس البرلمان العربي ، جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني ، يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017م بالخرطوم .

ومن المنتظر ان يفتتح الرئيس عمر البشير رئيس دولة السودان فعاليات هذه الجلسة بحضور لفيف من الشخصيات البرلمانية العربية والعامة .

وتركز هذه الجلسة على خطة البرلمان لدور انعقاده الحالي ومناقشة الاوضاع العربية الراهنة في ظل الازمات التي تمر بها البلدان العربية ، في ضوء ما قام به البرلمان العربي من جهود لتدعيم العمل العربي المشترك .

وتعقد لجان البرلمان العربي الأربعة اجتماعاتها خلال يومي الاحد والاثنين الموافقين 29 ، 30 أكتوبر الجاري ، حيث تناقش ما انجزته اللجان في الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي ، إلى جانب التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الموحدة، وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة .

كما يعقد مكتب البرلمان العربي ومكتب المجلس الوطني لجمهورية السودان اجتماعا مشتركا يوم السبت 28 أكتوبر الجاري للتعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين البرلمان العربي والمجلس الوطني السوداني ، وبما يفعل العمل البرلماني العربي، ويعقد مكتب البرلمان العربي اجتماعه يوم الاثنين 30 أكتوبرالجاري لاعتماد جدول اعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني للبرلمان العربي .

ويعقد على هامش اجتماعات البرلمان العربي اللجان الفرعية المعنية تتعلق بدراسة مشروع موازنة البرلمان العربي للعام المالي 2018م ، ولجنة فلسطين بما تم انجازه من جهود البرلمان العربي في دعم القضية الفلسطينية ، وحث الدول الافريقية على عدم المشاركة في قمة افريقيا إسرائيل والتي كان من المزمع عقدها في جمهورية توجو خلال شهر أكتوبر الجاري ، كما تعقد اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الانسان ، ولجنة الدول العربية الأقل نماءً ، اجتماعاتها يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.