احدث الاخبار

260 مستوطنا ينتهكون حرمة الاقصى في حراسة شرطة الإحتلال

اعلان

كتب / المحرر السياسي

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وحرس الحدود.

وقال المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف فراس الدبس، اليوم الخميس 8 أغسطس 2019 إن 260 مستوطنا اقتحموا الاقصى على شكل مجموعات متتالية معظمهم من المتطرفين، منهم من أدى طقوسا تلمودية، ومجموعة ادت الغناء في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين قبل خروجهم من باب السلسلة قرب باب القطانين.

وبحسب وكلاة أنباء الشرق الاوسط ،تأتي هذه الاقتحامات، بعد يوم من اعتقال شرطة الاحتلال المواطن الفلسطيني رائد الزعير، وحارس المسجد الأقصى مهند ادريس، من محيط مصلى باب الرحمة بعد الاعتداء المبرح عليه وإصابته بجروح.

وتتواصل جماعات الهيكل المزعوم دعواتها، لتكثيف الاقتحامات خلال هذه الايام تزامنا مع دعوات مماثلة لتنفيذ اقتحامات جماعية صباح الأحد المقبل في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، والمشاركة بالمسيرة التي ستنطلق من باب الخليل باتجاه الأقصى.

واضافت الوكالة أن الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات دعت كلا من يستطيع الوصول للحرم القدسي الشريف المرابطة بالمسجد وتأدية صلاة العيد في المدينة المقدسة، في ظل الدعوات اليهودية المتطرفة لاقتحامه صباح عيد الأضحى.. متمنية أن يأتي العيد القادم وقد تحررت القدس من براثين الاحتلال وتكللت عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق