حوادث و قضايا

إحالة مدير «الطب البيطري ومدير الشئون القانونية» فى أسيوط للمحاكمة

كتبت عزه السيد

تمت إحالة كل من “مدير مديرية الطب البيطري فى محافظة أسيوط، ومدير الشئون الإدارية، وباحثة قانونية بالمديرية” إلى المحاكمة؛ بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفات جسيمة فى مسابقة تعيين الأطباء البيطريين.

وكشفت التحقيقات عن أن مدكور محمود محمد، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، لم يستعن بعناصر حرفية فى أثناء إجراء اختبارات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية للمتقدمين لمسابقة الأطباء البيطريين؛ مما ترتب على ذلك منح درجات غير مستحقة لبعض المتسابقين.. كما أهمل فى متابعة أعمال المتهمتين الثانية والثالثة “ماجدة صبحي ثابت، ومنار غالي شوقي” لدى استلام الشهادات الخاصة بمادتي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، وأيضًا فى أثناء انعقاد لجنة الاختبارات؛ مما ترتب عليه وجود عوار فى تقييم بعض المتسابقين.

وتبين أن ماجدة صبحي ثابت، مديرة الشئون الإدارية، ومنار غالي شوقي، باحثة قانونية، قبلتا الشهادات الخاصة بالحاسب الآلي واللغة الإنجليزية من المتسابقين؛ رغم أن بعضها غير موثوقة المصدر، وبعضها غير متخصص؛ وهو ما ترتب عليه منح درجات غير مستحقة لبعض المتسابقين بشأن هاتين المادتين.

وأكد تقرير الاتهام- فى القضية رقم 164 لسنة 59 قضائية عليا- أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا اللوائح والتعليمات المنظمة للعمل، دون مبرر مقبول.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة، تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.