احدث الاخبارشئون عربية

280 مليار دولار اجمالى اتفاقيات سعودية امريكية

 

شهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت20 مايو 2017   مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات بين الجانبين تفوق قيمتها الإجمالية 280 مليار دولار, وذلك بقصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض. وذكرت قناة (العربية) الإخبارية أن تلك الاتفاقيات ستسهم في نقل المعرفة وبناء استثمارات وصناعات واعدة, ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل في كلا البلدين.

وتبادل الجانبان مذكرتين بين الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الدفاع والحكومة الأمريكية ممثلة في وزارة الدفاع, تم توقيعهما بين وزيري الدفاع في البلدين لتحديث وتطوير القوات المسلحة السعودية بالقدرات الدفاعية. كما تبادل الجانبان اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات بلاكهوك بالسعودية, وتم أيضًا تبادل الاتفاقيات في مجالات الصناعات العسكرية والطاقة والمنتجات عالية القيمة والاستثمارات البتروكيماوية وخدمات النفط والغاز, بالإضافة إلى مجال الاستثمارات الصحية لبناء وتشغيل عدة مستشفيات في المملكة.

وفي المجال التكنولوجي, تم تبادل مذكرة تفاهم بين الشركة السعودية لتقنية المعلومات وشركة أبتيك, وكذلك تم تبادل اتفاقيتين في مجال الاستثمار في التقنية والبنية التحتية, فضلا عن تبادل 3 اتفاقيات في مجال التعدين وتطوير القدرات البشرية, واتفاقية لشراء طائرات في مجال النقل الجوي, واتفاقية لبناء مركز تخزين معلومات, واتفاقية في مجال الاستثمارات العقارية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصل – صباح اليوم – إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين, وكان في مقدمة مستقبلي ترامب بمطار الملك خالد الدولي, العاهل السعودي الملك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.