احدث الاخبار

3 أهداف أهلاوية في الشباك الأسوانية

كتب/حسن ابوكباش

حقق فريق النادي الأهلي فوزاً مهماً علي فريق اسوان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الخميس 29 يوليو 2021 ضمن مؤجلات الجولة الـ17 من دوري we المصري على ستاد بترو سبورت.

ووصل رصيد  الأهلي إلى 58 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، متأخرا بثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر، وله مباراة مؤجلة

فيما استقر أسوان في المركز الـ16 بجدول الترتيب برصيد 25 نقطة.

وصف المباراة

بدأ الأهلي المباراة بضغط كبير على أسوان في وسط ملعبه، وحاول الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة، لكن التهديد الأول جاء في الدقيقة 10 من عمر المباراة عن طريق حسين الشحات الذي سدد كرة أرضية أتت بجوار القائم البعيد.

واستغل أسوان في الدقيقة 19 خطأ دفاعي من الأهلي وانطلق في هجمة غاية الخطورة ولعب أحمد الألفي كرة إلى موسى الذي سددها أعلى من العارضة.

وأتت كرة خطيرة ثانية من أسوان في الدقيقة 22 بعد عرضية من أحمد خالد إلى أشرف مجدي الذي لعب رأسية أتت غير متقنة وخرجت لضربة مرمى.

هدف أول للأهلي

ورد الأهلي على إهدار أسوان بهدف في الدقيقة 22 عن طريق محمود “كهربا” الذي استقبل كرة قادمة من الخلف للأمام بتسديدة من لمسة واحدة سكنت في شباك أسوان.

أنقذ دفاع أسوان مرمى الفريق من هدف في الدقيقة 35 من عمرالمباراة بعد عرضية لعبها ديانج تجاه منطقة الجزاء وذهبت إلى الشحات الذي هيئها لأفشة ليسدد كرة أبعدها عمرو الحلواني لركنية.

هدف ملغي

وألغى الحكم المساعد هدف لصالح أسوان بداعي التسلل في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد كرة ثابتة نفذها عمرو الحلواني لكنها ذهبت إلى مهاجم أسوان الذي كان في وضعية تسلل وأسكن الكرة الشباك.

واستمرت خطورة أسوان من اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بعدما انطلق أحمد الألفي من الجانب الأيمن ولعب عرضية سددها أحمد خالد وأبعدها دفاع الأهلي لكن احتسبها الحكم المساعد تسلل من جديد في الدقيقة 45+3.

وحصل أسوان في الدقيقة 59 من عمر المباراة على فرصة خطيرة في مواجهة مرمى الأهلي بكرة من الخلف للامام عن طريق عمرو الحلواني لكن أحمد خالد صوبها أعلى من العارضة.

تألق عمر رضوان حارس أسوان في مواجهة مباشرة مع محمد شريف في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

هدف ثاني اهلاوي

وسجل محمد شريف  في الدقيقة 66  أثر استقبال عرضية رائعة من علي معلول بتصويبة بالقدم اليمنى في الزاوية الضيقة لعمر رضوان مسجلاً الهدف الثاني للأحمر بعد فشل حارس أسوان للتصدي لها

هدف اسواني

واحتسب حكم المباراة لمسة يد على ايمانويل ايجيبتور لاعب أسوان قبل أن يسجل هدف للفريق في مرمى الأهلي بالدقيقة 85، قبل ان يعود إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ويتأكد ارتطامها في الصدر ليكون الحكم الأول لأسوان.

تصدي رائع

وتصدى علي لطفي لفرصة خطيرة في الدقيقة 90+3 ليحرم أسوان من التعادل في الوقت القاتل.

هدف التأكيد

وقتل والتر بواليا المباراة في الدقيقة 90+5 بعدما لعب الأهلي هجمة مرتدة سريعة بداية من محمود متولي الذي لعبها تجاه حسين الشحات في الجانب الأيمن ليرسل تمريرة بالعرض نحو بواليا الذي رواغ الحارس وسدد الكرة في المرمى مسجلاً الهدف الثالث للأهلي ليقتنص نقاط المباراة ويقترب من الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر فريق الزمالك وله مباراة مؤجلة

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.