احدث الاخبار

3 شركات طيران إسرائيلية تسير رحلات بين دبي وتل أبيب من أول ديسمبر

اعلان

دبي (رويترز) – قالت مؤسسة مطارات دبي يوم الأربعاء إن ثلاث شركات طيران إسرائيلية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب إلى دبي في ديسمبر كانون الأول حيث ستسير العال رحلتين يوميا وتوفر يسرائير ست رحلات أسبوعيا وتشغل أركيا رحلة يوميا.

وأضافت مطارات دبي، التي تدير العمليات في مطاري الإمارة، في بيان أن العال ستقدم الخدمة بطائرات بوينج 787 دريملاينر في حين ستستخدم رحلات يسرائير طائرات إيرباص إيه320 بينما ستكون الرحلة اليومية لأركيا بطراز إمبراير إي-195 وإي-جت.

ووقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا في سبتمبر أيلول لإقامة علاقات دبلوماسية شاملة.

بذلك أصبحت الإمارات، وأيضا جارتها البحرين، أول بلدين عربيين يسعيان إلى علاقات رسمية مع إسرائيل خلال ربع قرن وهو ما يرجع بصورة كبيرة إلى مخاوف مشتركة إزاء إيران.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي إن هناك الكثير من الترقب منذ التوقيع على الاتفاقات التاريخية ويدرك الجانبان أهمية إتاحة اتصال جوي باعتباره من الخطوات الأولى المهمة لتحقيق هذه التطلعات.

وقالت شركة فلاي دبي للطيران المملوكة لدبي الأسبوع الماضي إنها ستبدأ تسيير رحلتين يوميا بين الإمارة، وهي مركز للأعمال بالإمارات، وتل أبيب هذا الشهر.

وستبيع طيران الإمارات بدبي، وهي أكبر شركة طيران بالبلاد، تذاكر على رحلات فلاي دبي من خلال اتفاق مشاركة الرمز بين الناقلتين.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق