حوادث و قضايا

3 وفيات وإصابة العشرات في حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

كتب – وليد على

توفي 3 أشخاص وأصيب العشرات في حصيلة أولية لحريق شهده ، مستشفى النور المحمدي الخيري التخصصي في منطقة المطرية ، شرق العاصمة القاهرة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان المصرية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حريقاً نشب،اليوم الأربعاء 1 فبراير، في قسم الأشعة بالمستشفى التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بالمطرية، وإن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف، وحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى الطوابق الأخرى في مبنى المستشفى، حيث إن الحريق سيطر على 3 طوابق موضحاً أن الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطناً ووفاة 3 آخرين.

وأكد تقديم الخدمات الإسعافية لـ4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصاباً إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصاباً لمستشفى المطرية، ومصابين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي. وتراوحت الإصابات، بحسب البيان، بين حروق وكسور واختناقات.

وأكد عبد الغفار أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار يتابع مستجدات الحريق، للتأكد من تقديم جميع الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مشدداً على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع المستشفيات.

وتمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على النيران وإخمادها، بعد إخلاء المركز من مرتاديه وفصل التيار الكهربائي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.