الرياضة

المقاصة يفاجئ الجميع ويهزم الاهلي بالسويس

كتب / ايمن زكي

حقق فريق مصر المقاصة فوزاً كبيرا ومفاجأً على  ضيفه الأهلي بنتيجة 3-2 في أجمل مباريات الدوري هذا الموسم  باستاد الجيش الثالث بالسويس والمؤجلة من الجولة الثانية للدوري المصري.

سجل اهداف المبارة حسين الشحات  في الدقيقة ٢٤ و وتعادل السعيد للاهلي في الدقيقة ٤٥ من ركلة جزاء ثم تقدم فوافي  ٦٤ وعزز أنطوي في الدقيقة ٧٤ وبعدها بدقيقة سجل الاهلي  الهدف الثاني عن طريق ازارو

بهذه النتيجة رفع المقاصة رصيده  إلى 18 نقطة في المركزالسابع وتجمد رصيد الأهلي عند 25 نقطة في المركز الثاني

بدا الفريقان المباراة  بداية سريعة في وسط الملعب  واضاع عبد الله السعيد فرصةً هدف من ثم تسديدة رائعة من وليد أزارو وكرة عرضية من السعيد أهدرها أزارو بجوار القائم.

ثم اجري المقاصة أول تغيير اضطراري في الدقيقة 12 بنزول صانع الألعاب محمد مسعد على حساب هاني سعيد الذي غادر للإصابة  وأرسل السعيد كرة عرضية آخرى ولكن عدم التفاهم كان واضحاً بينه وبين وليد سليمان وأجاي.

بعدها نشطً المقاصة بشكل كبير هجوميا وخصوصا بنزول محمد مسعد ونجح المقاصة في تسجيل هدف التقدم عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 24 من كرة عرضية أرسلها تراوري وقام أنطوي بالتمويه ببراعة ليوجه الشحات تصويبة صاروخية رائعه في المرمى.

بعذر الهدف انتفض لاعبي الأهلي انتفض واضاع فرص سهله ولكن كاد أنطوي أن يسجل هدفاً ثانياً للمقاصة من تمريرة ذكية من فوافي للمهاجم الغاني الذي سدد رأسية بجوار القائم.

وفِي الدقيقة ٤٤ احتسب الحكم  ضربة جزاء بعد  إلتحام بين وليد أزارو وأحمد مودي ليسجل عبد الله السعيد هدف التعادل للأهلي وينتهي الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الاهلي التقدم وسيطر علي وسط الملعب وحرم القائم الأهلي من التسجيل من تسديدة صاروخية لعبد الله السعيد من ضربة ركنية ثم تصدت العارضة لتسديدة قوية من عمرو السولية وأشرك الأهلي أول تغييراته بنزول الجنوب إفريقي باكاماني ماتشامبي على حساب وليد سليمان بعدها سجل فوافي هدف التقدم للمقاصة في الدقيقة 64 من تمريرة بينية سحرية ليسجل ندف المقاصة الثاني ثم أجرى الأهلي ثاني تغييراته بنزول صالح جمعة على حساب محمد هاني في الدقيقة 66 وظل المقاصة في ضغط الاهلي  هجوميا في ظل اذاء سئ من للاعبي الأهلي بعد الهدف الثاني وحصل الغاني جون أنطوي ضربة جزاء للمقاصة بعد عرقلته من جانب الحارس شريف إكرامي ليسجل أنطوي الهدف الثالث للمقاصة.

وأجرى الأهلي آخر تغييراته بنزول مؤمن زكريا بدلا من اجايي وتمكن مؤمن من تخطي مدافعي  المقاصة ورفع الكرة سددها ألماني يخرجها القائم ويكملها وليد أزارو هدفاً ثانياً للاهلي ويعيد هذا الهدف الأهلي للمباراة سريعاً.

الأهلي قام بحصار دفاع المقاصة في الربع ساعة الأخير مع مشاركة للاعب الوسط عماد فتحي على حساب فوافي وتوترت المباراة وحصل صالح جمعة لاعب وسط الأهلي على إنذار للاعتراض بجانب الغاني جون أنطوي وأحمد مودي وأشرك المقاصة آخر تغييراته بنزول رجب نبيل بدلاً من أنطوي.

وأهدر باكا فرصة خطيرة للأهلي من تسديدة مرت بجوار القائم ، ونال صالح جمعة البطاقة الحمراء بعد إنذار ثانٍ وسنحت محاولة للأهلي انتهت بلمسة يد ضد السعيد لينتهي اللقاء بفوز المقاصة ويتحمل مدرب الاهلي حسام البدري نتيجة المباراة للأخطاء القاتلة فيً تشكيل المباراة وعدم العدالة بين اللاعبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.