المجتمع

الأكاديمية العربية لإعداد القادة تشارك فى ملتقى المعلمين العرب

كتبت عبير علي

شاركت الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري في ملتقى المُعلمين العرب الذي بدأ أمس داخل أحد المدارس بالتجمع الخامس، ويختتم فعالياته اليوم.

وفي كلمة أمام الحضور قالت الدكتورة منال العبسي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري: “أتشرف بوجودي معكم.. ومن هنا.. يدا بيد.. نرسم خطوط الغد.. ونستثمر في المستقبل.. ومن هنا نزرع الأمل في بستان الانسانية.. فما يهمنا اليوم صناعة الغد.. حقا.. أنه يوم رائع لي ولكل فريق عمل الأكاديمية أن نشارك السادة المعلمين الرؤية والحلم والهدف.

وأوضحت العبسي أن الأكادیمیة العربیة لإعداد القادة تمتلك رؤیة ورسالة واضحة تحكمها مجموعه من القیم والأخلاقیات وقالت: “نتمسك بها رؤيتنا أن نكون قادة للتطویر الشامل في بناء الإنسان”.

وأضافت: رسالتنا أن نسعى إلى إعداد الإنسان خلقياٌ وعلمياٌ وعملياٌ ومهارياٌ ليكون قادراٌ على النهوض بمسئولیاته وخدمة نفسه وأمته، كما نسعى إلى الرقي بالكفاءة الإداریة والتقنیة والإعلامیة للمؤسسات الحكومیة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وتوفیر بیئة تنمویة تتسم بالحریة والإبداع.

واستكملت العبسي كلمتها أمام ملتقى المعلمين العرب، وقالت: “هدفنا تقدیم نموذج جاد وصادق لخدمات إستشاریة محترفة بأسلوب علمي، فنحن نستخدم نموذج الإستشارات متعدد التخصصات لتصمیم وتقدیم خدمات ومنتجات متكاملة، غیر مشتتین بعامل الربح، فالنجاح المشترك هو هدفنا الحقیقي”.

وأكدت “العبسي” أن فريق عمل الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري كبير يضم نخبة من الخبراء وألزمنا أنفسنا بعدة قيم منها الحقیقة لما لها من أهمية نحو تحقيق مصلحة المجموعة والمجتمع ككل، كما ألزمنا أنفسنا بتحري الصدق والواقعیة والإعتزاز بالنفس ونقبل النقد البناء والإعتراف بالخطأ وتصویبه والثناء على مساهمات الآخرین، والدقة والإعلان عن الخدمات بصدق، وتجنب إستخدام عروض مضللة في تقدیم الخدمات كما ألزمنا أنفسنا بتجنب تضارب المصالح.

وفي ختام كلمتها قالت: “أضع جميع إمكانيات الإكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري رهنا لكم لتطوير العملية التعليمية وتحسين الأداء وتوفير أفضل السبل الكفيلة بحياة أكاديمية راقية ومتطورة واتقدم لسيادتكم بخالص الشكر والتقدير وأتمنى النجاح لنا جميعا، لتحقيق ما نصبو إليه من غايات أهداف نبيلة على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.