احدث الاخبار

4 شهداء و 445 مصاب ضحايا جمعة الشهداء والأسرى في غزة

كتبت: سوزان الخليلي

أعلنت اللجنة الشعبية لمسيرة العودة و كسر الحصار عن قطاع غزة انتهاء فعاليات جمعة الشهداء والأسرى التي أطلقتها اليوم الجمعة 20 ابريل 2018، للمطالبة بالعودة و كسر الحصار عن القطاع عند الحدود الشرقية لقطاع غزة. و دعت اللجنة للاستعداد لجمعة الشباب الثائر الجمعة المقبلة.

و انطلقت اليوم الجمعة الرابعة من مسيرة العودة الكبرى بمشاركة الآلاف في قطاع غزة ودعوات مشابهة في الضفة الغربية المحتلة، تحت شعار (جمعة الشهداء والأسرى) .

وتوافد الاف المواطنين الفلسطينيين على مخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، التي تبعد 700متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، حيث اندلعت مواجهات بين المتظاهرين و قوات الاحتلال التي قامت باستهداف المواطنين بالرصاص و قنابل الغاز،

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، في بيان، إن الفلسطيني سعد أبو طه (29 عاماً)، استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأوضح أنّ “445 فلسطينياً أصيبوا، منهم 96 إصابة بالرصاص الحي، و49 اختناقًا بالغاز، و9 بشظايا متفرقة، و3 بالرصاص المطاطي”، ولم يوضح طبيعة بقية الإصابات.

وفي بيانات سابقة، أعلن “القدرة” استشهاد الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاماً) شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، والشابين “أحمد رشاد العثامنة” (24 عاماً)، و”أحمد نبيل أبو عقل” (25 عاماً)، شمالي القطاع، كما أشار إلى وجود 4 إصابات خطيرة، و90 متوسطة.

وتجمهر آلاف الفلسطينيين في 5 نقاط قرب الحدود مع إسرائيل، اليوم، للمشاركة في مسيرة أطلقوا عليها اسم “جمعة الشهداء والأسرى”، أشعلوا خلالها عددًا من الإطارات المطاطية، ورشق بعضهم قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

ووصل عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 39 فلسطينيًا، فيما أصيب الآلاف بجراح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق