احدث الاخبار

4 مرشحين لمنصب نقيب الصحفين في اليوم الاول لفتح باب الترشيح

اعلان

كتب / سيد حمودة

ذكر بيان لنقابة الصحفيين اليوم  الجمعة 19 فبراير2021 انه فى اليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى تقدم  ٤ مرشحين لمنصب النقيب و20 للعضوية

وتواصل اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة اليوم استقبال أوراق المرشحين لعضوية مجلس النقابة ومقعد النقيب. لليوم الثاني على التوالي .

وبستمر تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء مجلس النقابة لمدة خمسة أيام اعتبارا من الخميس 18 فبراير 2021، وحتى الإثنين 22 فبراير 2021، من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساء باستثناء اليوم الأخير الاثنين حيث يقفل باب الترشح في الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ومن المقرر أن يفتح باب التنازلات والطعون في الخمسة أيام التالية من 22 إلى 27 فبراير 2021 تنتهي في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير، ويعلن في اليوم نفسه الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات وتجرى الانتخابات يوم الجمعة 5 مارس في حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور نصف أعضائها.

 

وقرر مجلس النقابة، في وقت سابق، تشكيل لجنة للإشراف على انعقاد الجمعية العمومية  والانتخابات برئاسة الزميل خالد ميري وكيل النقابة وعضوية الزملاء الخمسة المستمرون في مجلس النقابة وتقويضهم في اختيار مجموعة من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في لجنة الإشراف على الانتخابات ومخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة  الصحفيين، قد أصدرت قواعد وإجراءات الترشح لمنصب النقيب وعضوية المجلس، حيث تقدم طلبات الترشح في “القاعة المستديرة” بالدور الثالث بمبنى النقابة إلى اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، والمشكلة من عدد من قدامى أعضاء النقابة بجدولي المشتغلين والمعاشات، إضافة إلى الأعضاء الستة الباقين من مجلس النقابة.

 

ووفقا لقانون النقابة فمن حق الأعضاء المشتغلين ممن أمضوا 3 سنوات بهذا الجدول في التقدم للترشح لعضوية المجلس، أما منصب النقيب فيشترط أن يكون العضو أمضى 10 سنوات على الأقل بجدول المشتغلين.

وأكدت اللجنة أنه في كل الأحوال يجب ألا تكون وٌقعت على العضو عقوبات تأديبية لم تسقط حتى تاريخ الاجتماع، لافتة إلى أنه يطلب من المرشحين تقديم صورة من كارنيه النقابة (2020)، ودمغة صحفية بقيمة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 جنيه للمتقدمين للترشح على مقعد  النقيب، كما يلتزم المتقدمون للترشح بالتوقيع على إقرار بالالتزام بكافة القواعد التي ستعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابي

وفيما يلي اسماء المرشحين

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى