المجتمعمصر

 4 مراحل تمر بها حياة المرأه بعد الطلاق

صورة تعبيرية

كتبت : ياسمين يحيى

يعتبر الطلاق من أكثر التجارب المحبطه والقاسيه في حياة المرأة، فهي تقع في كم هائل  من المشاكل  منذ اللحظات الاولى طلاقها.ونسعى في التقرير التالي ومن خلال مشاهدات واقعية وضع رصد تقريبي للمراحل التي تمر بها المرأة بعد تعرضها للطلاق..

المرحله الأولى  نظرة المجتمع إليها:-

وفي هذه الفتره تكون حساسه جدا من أبسط الأشياء ويكون ضعفها ظاهر أكثر للناس خوفاً  من الكلام وماذا سيقال عنها.وتستغرق هذه المرحله من 6شهور إلى سنه حتى تتأقلم  على الوضع المختلف.

المرحله الثانيه، رفض  فكره الدخول في تجربه  زواج أخرى:-

فيسيطر عليها كراهية الحياه الزوجيه وعدم الشعور بالرغبه في تجربه الزواج  مره اخرى، وتسعى إلى حذفها  من قاموس حياتها. فهي بعد عذاب استردت حريتها فمن الصعب أن تتنازل عن حريتها مرة أخرى.

المرحلة الثالثة  الاهتمام الزائد بالمظهر:-

شعور المرأة بالاكتئاب عقب الطلاق يدفعها إلى إثبات أنها مازلت تتمتع بأنوثتها وجاذبيتها، فتعمل على تتجاهل وتتلاشى سنوات زواجها من ذاكرتها.وتركز على ملابسها ومظهرها وكل الامور التي تظهر جمالها وانوثتها.

المرحله الرابعة فقدان الثقه بالرجال:

تجربة الطلاق تدفعها عادة لفقدان الثقة في كل الرجال ، لعدم شعورها بالأمان في حياتها الزوجيه. فتضع تجربتها غالباً نصب عينها ،فهي لا تستطيع نسيانها بسهوله، وهناك خوف من تكرار الفشل مره اخرى.

ولكني أهمس في أذن كل سيدة مطلقة  بأن العمر قصير وأن فشل تجربتها الأولى لا يعني أنها ستفشل في الثانيه، فيجب أن تستعيد المطلقة ثقتها بالنفس وتقف على قدمها في حياتها العاطفيه أيضاً وتنظر للمستقبل بعين الأمل والتفاؤل مرفوعه الرأس دائماً،وان شاء الله تعوض ما فات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.