المجتمع

4 يونيه اخر ميعاد تلقي طلبات تحديث قاعدة بيانات وسائل الإعلام

كتب/حسن ابوكباش

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تلقى طلبات تجديد القيد بقاعدة بيانات تغطية الانتخابات والاستفتاءات حتى 4 يونيه المقبل.

وأصدرت الهيئة القرار رقم 30 لسنة 2020 بمد المهلة المحددة لتلقى طلبات تجديد القيد بقاعدة بيانات تغطية الانتخابات والاستفتاءات حتى 4 / 6 / 2020 وذلك طبقا لأحكام القرار رقم 23 لسنة 2019 بإنشاء قاعدة بيانات التغطية الإعلامية.

وجاء فى نص قرار الهيئة أنه تقرر تمديد المهلة المحددة لتقديم طلبات تجديد القيد بقاعدة بيانات منظمات المجتمع المدنى وغيرها، والمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية ليكون فى موعد أقصاه 4 يونيه المقبل، وذلك نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

وأوضحت الهيئة المستندات المطلوبة ونموذج التفويض لطباعتها واستيفاء البيانات وتقديمها، وذلك لمن يرغب، مع مراعاة أن التعامل مع الهيئة فى تقديم الطلب والمستندات واستلام التصاريح من خلال المفوض الرسمى فقط، حرصا على الجميع، وسيتواجد الموظف المختص بمقر الهيئة طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

ومن بين المستندات المطلوبة شهادة حديثة صادرة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تفيد استمرارها فى مباشرة نشاطها، وما قد ثبت فى حقها من مخالفات للقوانين واللوائح المعمول بها إن وجد وما استجد من تعديلات خلال الفترة من أبريل 2019 حتى تاريخه على نوع المحتوى والسياسة التحريرية والمقر واسم الممثل القانونى، والحد الجغرافى لتقديم الخدمة إن وجد وتاريخ نهاية الترخيص للوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكترونى أيضا بيان بالتعديلات على أفراد طاقمها بالحذف أو الإضافة والمرشحين للمشاركة فى تغطية الانتخابات أو الاستفتاءات فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، واسم ممثل المؤسسة الصحفية أو الوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكترونى أمام الهيئة الوطنية للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.