الرياضة

ريال مدريد الي نصف النهائي علي حساب يوفينتوس بهدف مشكوك في صحته

كتب / ايمن زكي

في مباراة مجنونة نجح فريق ريال مدريد الإسباني في الهروب من ريمونتادا إيطالية والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة من يوفنتوس  الإيطالي بثلاثة اهداف مقابل  هدف وذلك في المباراة التي أقمت مساء اليوم الأربعاء في إياب ربع نهائي تشامبيونز ليج علي ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وسجل  اهداف المباراة  لليوفي اولا  عن طريق ثنائية  ماندزوكيتش في الدقائق ٢ و ٣٦  واضاف ماتويدي  الثالث في الدقيقة ٦١  بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد كريستيانو رونالدو في الدقيقة ٩٧ من ركلة جزاء
بدأ الشوط الاول بداية نارية من  فريق بعدما افتتح  ماندزوكيتش التهديف في الدقيقة الثانية بعد عرضية رائعة من سامي خضيرة .

وحاول ريال  مدريد  التواجد وظهر في الدقيقة 11 بعد تمريرة رائعة من لوهكا مودريتش لجاريث بيل الذي سدد تسديدة أرضية قوية لكن الحارس المخضرم  بوفون  نجم المباراة تصدى لها بنجاح وألغى حكم المباراة هدفا لريال مدريد سجله إيسكو بداعي التسلل في الدقيقة 14 بعدما أحرز الهدف نتيجة التسديدة القوية العائدة من الحارس بوفون.

مع وصول الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول استعاد ريال مدريد زمام الأمور من الضيوف يوفنتوس بالاستحواذ على الكرة من أجل إيجاد ثغرات في دفاعات السيدة العجوز.
وحرم المخضرم بوفون ريال مدريد من معادلة النتيجة بعدما تألق في انفراد ايسكو في الدقيقة 35 بعد تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو.

ونجح نجم الشوط الاول  ماندزوكيتش في تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس بعد عرضية رائعة من ليشتاينر بعدما سدد تسديدة رأسية قوية نافاس في التصدي لها
وحرمت العارضة ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول بعد رأسية قوية من الفرنسي فاران نتيجة ركلة ثابتة قام بها الألماني توني كروس في الدقيقة ٤٦

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان  تغييرين في بداية الشوط الثاني بخروج كاسيميرو وبيل ودخول فاسكيز وماركو أسينسيو بدلا منهم من أجل تنشيط هجوم الفريق الملكي.

وسيطر الريال علي مجريات الامور في بداية الشوط الثاني وبعد التغييرات  ولكن ارتكب حارس الريال نافاس خطأ ساذج ليسجل ماتويدي الهدف الثالث في الدقيقة 61.

وانهى زيدان التغييرات الثلاثة بخروج الكرواتي لوكا مودريتش ودخول  كوفاسيتش في الدقيقة ٧٦
ونجح بوفون فيً الزود عن مرماه ببساله وكاد جورجيني كيليني أن يسجل هدف بطريق الخطأ في مرماه بعد عرضية من ماركو أسينسيو في الدقيقة 80.

وفِي الدقيقة ٩٣ احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك في صحتها لفايمار واعترض بوفون بشكل كبير و تلقى بوفون البطاقة الحمراء المباشرة  من الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير وتصدي لها  كريستيانو رونالدو في الدقيقة 97 واحرز منها الهدف الوحيد والقاتل للريال وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بعبور ريال مدريد إلى نصف نهائي تشامبيزليج بالرغم من الخسارة بثلاثة أهداف لهدف مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.