تقارير وتحقيقات

5 قرارا للهيئة الوطنية للصحافة.

كتب / عمرو عزوز

 

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاً اليوم الأحد الموافق 2021/7/4 برئاسة السيد عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وبحضور السادة أعضاء الهيئة الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة والدكتور إيهاب أبو عيش والدكتورة فاطمة سيد أحمد والأساتذة وليد عبدالعزيز وسامح عبدالله وأسامة أبو باشا والشيماء عبدالاله ومروة السيسي أمين عام الهيئة .

 

واتخذت الهيئة عدة قرارات مهمة جائت كالآتي:

 

1- الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه على ألا تضم الى الأجر الأساسي .

 

2 – الموافقة على تحويل إصدارات الأهرام المسائى الصادر عن مؤسسة الأهرام الأخبار المسائي الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم وجريدة المساء الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر الى اصدار الكتروني . ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الالكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى على أن يسرى هذا القرار اعتبارا ً من 15 يوليو 2021.

 

3- الموافقة على تصعيد الأستاذ صالح عبد السميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش .

 

4- الموافقة على تعيين الأستاذ أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته .

 

5- استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.