احدث الاخبار

العربية للتصنيع»:2019 بدء إنتاج السيارة المصرية 

اعلان

كتبت / عزه السيد

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأربعاء،إنه تم استعراض كافة المشروعات المقبلة التي تعمل عليها الهيئة، خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مشيرًا إلى مناقشة خطط الهيئة لإنتاج السيارات المصرية والسيارات الكهربائية.

وأضاف ” ألتراس” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه نحو الاتجاه لتصنيع السيارات، وأنه سيتم إنتاج سيارة مصرية الصنع خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «مفيش أسهل من التجميع، لكن إحنا بنتكلم على التصنيع، وزيادة نسبة المكون المحلي تدريجيا».

وبشأن إمكانية منافسة السيارة المصرية المزمع إنتاجها لماركات السيارات العالمية، تابع: «مش عايز أقول أسماء ماركات معينة، لكن الهيئة العربية للتصنيع مؤسسة صناعية وطنية كبيرة مينفعش تدخل في مشروع صغير أو ضعيف».

وأكد أن بداية عام 2019 ستشهد انطلاق مشروع إنتاج السيارة المصرية، بعد انتهاء الدراسات المتعلقة به، متابعًا أن نسبة المكون المحلي في المشروع لن تصل إلى 100% في بدايته، لكنها ستتزايد مع مرور الوقت حتى تصل إلى سيارة مصرية خالصة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق