تقارير وتحقيقات

استطلاع ( وضوح ) يفضح سلبيات الطلاب في أجازة نصف العام

غالبية الطلاب ينامون نهارا ويسهرون طوال الليل على مواقع التواصل

الأقلية تمارس الرياضة ولا وقت للقراءة

كتبت / مارينا زكريا

أوضح  استطلاع ميداني أجرته  جريدة (وضوح ) الألكترونية أن الغالبية العظمي من الطلاب من مختلف الأعمار يستغلون أجازة نصف العام  في النوم طوال النهار والسهر طوال الليل .وأنهم يقضون معظم الوقت مع وسائل التواصل الاجتماعي سواء على اجهزة المحمول او الكومبيتر .

احمد وجيه
ماريا زكريا

وأعرب الأهالي عن انزعاجهم من إستخدام الأبناء للهاتف المحمول بشكل غير طبيعي واستعماله لفترات طويلة جداً من الوقت لانها  عادة البشعة قد تسبب لهم أضرار شديدة أهمها :

  1. تدهور الأحوال الدراسيه فيما بعد ذلك .
  2. الكسل الشديد و الخمول دائماً .
  3. عدم القدرة علي التركيز.
  4. ضعف العلاقات الاسريه التى قد تسبب الي تفككها في بعض الأحيان .

وفي الاستطلاع التي اجرته  مراسلة وضوح ، قال محمد سليم ( المرحله الاعدادية ) أنه يقضي معظم وقته في مشاهده التلفاز للأفلام الأجنبيه. ومثله كثير من الطلاب أما أحمد وجيه (المرحله الجامعية ) فيفضل استغلال تلك الفترة القصيرة في السفر للأسكندرية حيث أنها عروس البحر المتوسط بجوها الرائع وشمسها الساطعه وأماكنها الجذابة وقالت مريم محمود ( المرحله الجامعية )أنها تقضي باستمرار أجازتها في الجلوس مع الأصدقاء.

واتضح ان هناك أقلية تمارس الرياضة يقول  كريم عبد الله ( المرحله الثانوية ) أنه يمارس هوايته المفضلة كلعب كره القدم . أما ماريا زكريا (المرحله الأعدادية ) فتمارس الرياضة داخل نادي و تفضل لعب الكره الطائرة .

ميرولا زكريا
محمد ابراهيم

ويذهب محمد براهيم ( المرحله الجامعية ) الي صالات الجيم دائماً لأنه يدرك مدى أهميه ممارسه الرياضه و فائدتها بالنسبه للعقل و الجسم معاً .

وحول تبادل الزيارات مع الأهل والاصدقاء لتعزيز العلاقات الاجتماعية يقول  طارق محسن ( المرحله الأعدادية ) ان العلاقات الاجتماعية  قلت بعد ظهورمواقع التواصل الأجتماعى مما جعل العلاقات الأسريه والاجتماعيه ضعيفة بشكل كبير.

يحث أحمد وجيه ( المرحله الجامعية ) الطلاب على تقوية العلاقة  مع أفراد العائلة و البعد عن الانطوائية.

وفي اجابة عن تساؤل حول المشاركة في الرحلات قالت ميرولا زكريا ( المرحله الأبتدائية ) أنها تحب التنزه دائماً و للذهاب مع أصدقائها لأماكن اللعب والترفيه.

وغابت القراءة عن الطلاب في الأجازة ،وأجاب بعضهم :” احنا بالعافية نذاكر كتب المناهج “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى