أراء وقراءات

نأمل من هذا الرجل

بقلم / حسان ابو جازية

تردد كثيرا اسم اللواء اركان حرب كامل عبد الهادي الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسحلة ليكون وزيرا للنقل بعد كارثة انفجار قطار محطة مصر الذي تسبب في ازهاق ارواح ضحايا حرقا وتسبب في حالة من الحزن والغضب في قلوب الشعب المصري كبيرا وصغيرا.

وساد ارتياح عام إذا تم إختيار هذا الرجل أملا في اصلاح أحول النقل في مصر خاصة هيئة السكك الحديدة المتهالكة والتي تشير الاحصائيات الى انها في المرتبة 71 من حيث الاداء على المستوى العالمي طبقا لمؤشر التنافسية الدولية الصادر عام 2017 رغم انها ثاني اقدم هيئة على مستوى العالم بعد سكك حديد لندن.

غالبية المصريين يعرفون هذا الرجل الذي يتردد اسمه عند ذكر المشاريع القومية الكبرى، فهو رجل  لا يعرف المستحيل او التراجع  او الانسحاب . وشخصيا تعرفت عليه عن قرب اثناء تنفيذ مشروع منتجع الجلالة السياحي فقد كنت مديرا اداريا للمشورع . فهو رجل ريفي ابن كفر بداوي مركز المنصورة ، ويتسم بالانسانية  ويوصف بالذكاء العالي  وقوة الشخصية

ومعروف أن الرجل شعلة نشاط لا يكل ولا يمل ولا احد ينكر انه حقق معجزة إنشائية وهي تنفيذ قناة السويس الجديدة بدلا من 3 سنوات عندما صدرت تعليمات من السيد الرئيس برغبتة في التنفيذ لمدة عام وكان رد الوزير  تمام يافندم  قالها بدون تفكير وفي منتهي الثقة وتم افتتاح المشروع بعد عام فقط .

ومعرفتنا بشخصية هذا الرجل تزيد تفاؤلنا ان يكون مثلما عرفناه ونناشدة  بتغير المنظومة التي تعمل فيها وزارة النقل  ومحاسبة كل المسؤولين والعاملين المقصرين لوقف نزيف ارراح الأبرياء من أبناء شعب مصر  بسبب الاهمال وعدم المبالاة  من المسؤولين  والعاملين  بوزارة التقل.

مع وافر امنياتنا له بالتوفيق .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.